إعلان

بالصور- ننشر تفاصيل لقاء صباحي بوفد الأثريين والمرشدين السياحيين

07:43 م الثلاثاء 20 مايو 2014

بالصور- ننشر تفاصيل لقاء صباحي بوفد الأثريين والمر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء أحمد:

التقى حمدين صباحي، المرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية، مساء اليوم بمقر الحملة بالدقي، بوفد من الأثريين والمرشدين السياحيين لبحث مشاكلهم ووجهة نظرهم في حل مشكلات السياحة وكيفية تنشيط مجال السياحة في مصر في ظل حالة الركود التي تعيشها مصر خلال السنوات الماضية، وخاصة خلال العام الماضي نتيجة انتشار أعمال العنف والإرهاب.

ووفقا لبيان صادر عن حملة صباحي، تلقى مصراوي نسخة منه، الثلاثاء، عرض وفد الأثريين والمرشدين وجهة نظرهم الخاصة بعمل طرق ممهدة في مناطق الصعيد تعيد فتح المناطق السياحية هناك وكذلك الاهتمام بالمناطق السياحية في سيناء.

كما عرض الأثريون والمرشدون السياحيون رؤيتهم في فكرة تنمية الوعي الأثري بالمناطق السياحية لدى المواطنين القريبين من المناطق السياحية وكيفية الاستفادة منهم وجعلهم شريك في تنمية السياحة من خلال الصناعات اليدوية التي يمكن تصنيعها في المنازل وبيعها وتسويقها للسائحين الأجانب خلال زيارتهم لمنطقة الآثار.

وتطرق الحوار لفكرة هيكلة وزارة الآثار والتنسيق مع وزارة الإعلام لتنشيط مجال السياحة، كما تحدث الأثريين عن فكرة الملكية الفكرية الخاصة بالآثار وأوضحوا أن ذلك يحتاج لتنسيق مع منظمة اليونسكو لوقف عمل نماذج من الأثار المصرية دون أن يكون هناك أي عائد على الدولة المصرية من ذلك.

فيما طرح المرشدون السياحيين مشاكلهم الخاصة بعدم وجود تأمينات وعدم وجود أجور نتيجة تدهور مجال السياحة في مصر وكذلك فإن القانون يمنع عليهم أي عمل آخر.

وقدم الوفد ملفات خاصة بكيفية تطوير الملف السياحي والاستفادة منه بخطة جديدة خلال الفترة القادمة.

وطالب الأثريون صباحي بإنشاء نقابة للأثريين عقب فوزه بالانتخابات الرئاسية.

وقال حمدين صباحي، المرشح الرئاسي، إن هذا الوطن هو مثل الجسد إذا صلح الرأس استطاع الجسد أن يكمل المهام، مشدداً على أن مصر تريد بناء دولة ناجحة وهى تحتاج لإرادة سياسية لحل المشكلات ثم إدارة كفاءات تستطيع تنفيذ الخطط، فكم من أجيال جلست وتناقشت ووضعت خطط لكنها لم تنفذ نتيجة عدم وجود إرادة سياسية؟!

وأضاف صباحي خلال اللقاء أن قيمة مصر في العالم تحتاج إلى لعب دورًا فاعلًا في العالم وأن نملك أدوات لذلك، لافتًا إلى أننا من أقل دول العالم إنفاق بالنسبة للسائحين ونحن نريد مجتمع يرحب بالسائحين ويخلوا من الإرهاب وخاصة أنه ''عمره قصير'' في هذا الوطن قائلًا: ''السياحة تستطيع أن تتغلب على أسطورة أنه طالما هناك إرهاب لا يوجد سياحة''، موضحاً أن إسرائيل على الرغم من وضعها تستطيع أن تجذب السياحة.

وأكد أنه لا معنى أن السائح يأتي من بلده وحين يشاهد السياح يجد من حوله منظر غير حضاري بمحيط المناطق السياحية وكذلك نريد أن نربط بين الأثار والمواطنين وحقوق السكان في أن ينعكس وجود الأثار علي تطوير أوضاعهم الاجتماعية .

وشدد على أن العاملين في حقل الآثار والسياحة والإرشاد لهم دور هام في هذا الوطن وأن هناك اتجاه للاستفادة منهم وأفادتهم وتحسين أوضاعهم وكذلك المحافظة على الأثار وتوظيفها كقيمة هامة في المجتمع.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان