إعلان

الإفتاء: الإقبال على الانتخابات في الخارج أبلغ رد على فتاوى التحريم

03:35 م الثلاثاء 20 مايو 2014

الإفتاء: الإقبال على الانتخابات في الخارج أبلغ رد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود علي:

أكد الدكتور إبراهيم نجم، مستشار مفتي الجمهورية, والمتحدث باسم دار الإفتاء, أن إقبال المصريين في الخارج على التصويت في الانتخابات الرئاسية أبلغ رد على تلك الأقاويل المغرضة التي حرمت المشاركة فى الإنتخابات.

ووصف نجم, دعاوى مقاطعة الإنتخابات الرئاسية, التي تجرى فعالياتها يومي السادس والعشرين والسابع والعشرين من الشهر الجاري, بأنها من قبيل الأفكار والآراء الشاذة, لتلاعبها بالنصوص والأحكام الفقهية, وتوظيف الدين لخدمة أغراض سياسية وحزبية.

وأكد نجم فى بيان له اليوم الثلاثاء, تلقى مصراوى نسخة منه, أن مرصد دار الإفتاء المخصص للرد على الفتاوى التكفيرية, رصد بيانا أصدرته إحدى الهيئات التي تطلق على نفسها مسمى رابطة علماء أهل السنة, ويعد بمثابة حلقة في دعوات مقاطعة الإنتخابات الرئاسية, وافتقد ذلك البيان للأسانيد الشرعية, وخالف منهجية الوطنية والإيجابية, التي دعمها الإسلام, بإعتبارها تسهم في تحقيق الهدوء والإستقرار للبلاد والعباد.

وأشار نجم إلى أنه من الخطأ إطلاق مسمى الفتوى على هذه الأقوال الشاذة التي فقدت مصداقيتها، مؤكدا أن المصريين لن يستجيبوا لتلك الدعوات.

وأكد مستشار مفتي الجمهورية أن دار الإفتاء تحث الشعب المصري العظيم على المشاركة الفاعلة بالتصويت في الانتخابات الرئاسية لإبهار العالم وللمساهمة في رسم مستقبل الوطن.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان