إعلان

المفتي يدين الاعتداء على قوات الأمن المركزي أمام المدينة الجامعية بالأزهر

01:40 ص الثلاثاء 20 مايو 2014

المفتي يدين الاعتداء على قوات الأمن المركزي أمام ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود علي:

أدان الدكتور شوقي علام - مفتي الجمهورية - الاعتداء على قوات الأمن المركزي أمام المدينة الجامعية في الأزهر، وشدد على أن الواجب الوطني يحتم تكاتف الجميع بقوة للقضاء على الإرهاب الأسود بكل حزم.

وأشار المفتي إلى جسامة المهام والمسئوليات العظيمة والتضحيات الكبيرة التي تتحملها قوات الأمن في حماية الوطن والمواطنين في هذه الظروف الحساسة من تاريخ الوطن مشدداً على أن مرتكبي هذه العمليات الإرهابية مفسدون في الأرض عاصون لأمر الله تعالى.

وأضاف مفتي الجمهورية، في بيان له صباح الثلاثاء أن «من يقوم بمثل هذه الأعمال الإرهابية والتخريبية مفسدون في الأرض ، ويستحقون اللعنة والطرد من رحمة الله وسوء العاقبة، يقول سبحانه وتعالى: (وَالَّذِينَ يَنقُضُونَ عَهْدَ اللّهِ مِن بَعْدِ مِيثَاقِهِ وَيَقْطَعُونَ مَآ أَمَرَ اللّهُ بِهِ أَن يُوصَلَ وَيُفْسِدُونَ فِي الأَرْضِ أُوْلَئِكَ لَهُمُ اللَّعْنَةُ وَلَهُمْ سُوءُ الدَّارِ)».

وأشار فضيلة المفتي إلى أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم حذرنا من مغبة سفك الدماء التي حرم الله إلا بالحق، وقال في خطبة الوداع: «إن دماءكم وأموالكم عليكم حرام إلى أن تلقوا ربكم كحرمة يومكم هذا، وكحرمة شهركم هذا، وإنكم ستلقون ربكم فيسألكم عن أعمالكم وقد بلغت».

وقال مفتي الجمهورية إن «كل إرهابي هو ظالم لنفسه ولغيره، ولن يكون بمنأى عن عقاب الله جزاء إرهابه وإفساده في الأرض، وإراقته للدماء التي حرم الله، وزعزعة الاستقرار وإشاعة الخوف في نفوس الآمنين».

ودعا مفتي الجمهورية، الأجهزة الأمنية إلى ضرورة مواجهة الإرهاب بكل حزم وقوة، كما ناشد المصريين جميعًا نبذ العنف قولا وفعلا.

وتقدم مفتي الجمهورية بخالص العزاء لأسر الضحايا، متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين.

ومن ناحية أخرى، أكد مصدر أمنى، أن مجهولين داخل سيارة قاموا بإطلاق أعيرة نارية تجاه قوات الأمن أمام المدينة الجامعية بجامعة الأزهر

وأضاف المصدر، خلال تصريح لمصراوي، صباح اليوم الثلاثاء، أنه تم تحديد السيارة واخطار جميع المنافذ لضبطها، فضلا عن تكثيف الأجهزة الأمنية من جهودها لضبط المتهمين

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: