إعلان

عاشور: محامو الإدارات القانونية ''حراس المال العام''

08:21 م الجمعة 02 مايو 2014

عاشور: محامو الإدارات القانونية ''حراس المال العام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندا أسامة:

واصل سامح عاشور نقيب المحامين، الجمعة، جولته على اللجان المكلفة بتقديم المقترحات بشأن تعديل قانون المحاماة فى ضوء التعديلات الدستورية ضمن فاعليات المؤتمر العام للمحامين .

شارك عاشور المحامين لجنة تعديل قانون الادارات القانونية، التى يترأسها يحيى التونى وكيل النقابة وعضو المجلس.

واكد عاشور خلال اجتماع اللجنة على اهمية استقلال المحامين بالإدارات القانونية مهنيا و فنيا.

وقال إن محامين الإدارات القانونية هم حراس المال العام، مؤكدا انه لن تنصلح المؤسسات إلا بتوافر رقابة سليمة بكافة الضمانات مطالبا المحامين بصياغة كافة المقترحات بطريقة تسمح بتمريرها و جاهزة لتقديمها لمجلس الشعب القادم فى اقرب وقت.

ومن جانبه، قررت اللجان المنظمة للمؤتمر العام للمحامين المنعقد حاليا بمحافظة بورسعيد ضم لجنة مشكلات المهنة و اقتراح الحلول لها، ولجنة التأمينات والرعاية الصحية فى لجنة واحدة يترأسها ابوبكر عضو مجلس نقابة المحامين ليصبح بذلك عدد اللجان المنظمة للمؤتمر العام 5 بدلا من 6 لجان.

وتواصل اللجان عملها لتقديم مقترحات بشأن تعديل قانون المحاماة الجديد فى ضوء التعديلات الدستورية الاخيرة.

ومن جانب آخر، قال خالد ابو كريشة، عضو مجلس نقابة المحامين، إنه من المتوقع أن يشهد الارهاب المحاكم ودور العدالة لأن الإرهاب نقيض العدالة مؤكداً أن من خلال استمرار استهداف المحاكم لا يمكن الاكتفاء بتكهنات وتخمينات من خلال الخبراء الأمنيين.

وأضاف أبو كريشة، في تصريحات له، يجب أن تستخدم الوسائل الحديثة والتقنيات التي تسمح بمراقبة المواقع الحساسة في الدولة مؤكداً أن لجنة الحريات بنقابة المحامين تدين الحادث الإرهابي بتفجير محكمة مصر الجديدة واستمرار العمليات الإرهابية بشرم الشيخ.

وأكد عضو مجلس نقابة المحامين، أن استمرار الخلل الأمني مرجعه ضعف الوسائل ويجب الالتزام بصحيح القانون والبعد عن القبض العشوائي تحقيقا للعدالة الاجتماعية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: