إعلان

عرض قطع أثرية جديدة شهرياً لتنشيط السياحة الوافدة على المتاحف المصرية

11:33 ص الإثنين 19 مايو 2014

عرض قطع أثرية جديدة شهرياً لتنشيط السياحة الوافدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


القاهرة - (أ ش أ)

أكد وزير الآثار الدكتور محمد إبراهيم، أن الوزارة استحدثت تقليدا جديا يعتمد على عرض قطع أثرية من القطع المحفوظة فى المخازن المتحفية والتي لم تعرض من قبل على زائري المتاحف باسم (قطعة الشهر) بما يمثل عنصر جذب سياحي جديد يسهم في تنشيط حركة السياحة الوافدة على مختلف المتاحف المصرية خاصة في أوساط عشاق الحضارة المصرية بمختلف عصورها التاريخية.

وأشار الوزير، في تصريح له اليوم الإثنين، إلى أن المتحف المصري شهد أمس منذ ساعات عمله الأولى توافدا ملحوظ للزوار من الأطفال بمرافقة عائلاتهم ، وذلك في إطار الدعوة التي أطلقتها وزارة الآثار بدخول الزوار من المصريين كافة المتاحف بالمجان ودون تحمل أيه رسوم للاحتفال باليوم العالمي للمتاحف الذى يوافق يوم 18 مايو من كل عام.

من جانبه، قال محمد على مدير عام المتحف المصري أن أمناء المتحف كانوا في استقبال الزوار من المصريين والأجانب حاملين الورود ترحيبا بزائري المتحف في هذا اليوم الخاص ، مشيرا إلى أنه تم توزيع كتيبات على الزوار بهدف التعريف باليوم العالمي للمتاحف وتستعرض تاريخ المتحف المصري وأهم القطع المعروضة بداخله.

وأضاف أن الفعاليات تضمنت أيضا مسابقات تثقيفية تعمل على تزويد الحضور بالمزيد من المعلومات التاريخية المبسطة ، بالإضافة إلى استمتاع الحضور بعرض مسرحي يستعرض التاريخ الفرعوني كما يحاكي من خلال شخصياته ملابس العصور الفرعونية وما اعتاد عليه رجالها من أشكال للحلي والزينة ..الأمر الذي ساهم في خلق حالة عايش الزائر خلالها تفاصيل الحياة المصرية القديمة.

من جهتها ، أشارت الدكتورة شادية محمد مدير عام المنظمات الدولية إلى أن المتحف القبطي بمصر القديمة شهد اليوم فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للمتاحف حيث تم افتتاح قاعة عرض مؤقتة بالمتحف القبطي سوف تستمر لمدة شهر لعرض عدد من القطع النادرة التي لم يتم عرضها من قبل ، كما تضمن الاحتفال عرضا مسرحيا من العرائس و الأراجوز لأطفال المدارس ، ومن خلاله قام الأراجوز بدعوة طلاب المدارس بزيارة المتحف القبطي والتعرف علي الحضارة القبطية في مصر.

وأعرب زوار المتحف المصري بميدان التحرير والمتحف القبطي عن بالغ سعادتهم بما تلمسوه من حفاوة الاستقبال ، مع قضائهم يوم لن يمحى من ذاكرتهم وسط فعاليات الاحتفالية المصرية التي نظمتها وزارة الآثار بمناسبة اليوم العالمي للمتاحف والذى يواكب الثامن عشر من شهر مايو كل عام.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا


فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان