إعلان

مؤتمر صحفي بنقابة البيطريين غداً للرد على استبعادهم من الكادر

05:43 م السبت 17 مايو 2014

مؤتمر صحفي بنقابة البيطريين غداً للرد على استبعاده

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء الليثي:

أعلنت النقابة العامة للأطباء البيطريين عن تنظيم مؤتمر صحفي غدا الأحد، لبحث نتائج استبعاد البيطريين من كادر المهن الطبية، بالإضافة لتطورات قضية فرض الحراسة على النقابة، والجهود المبذولة بالتنسيق مع وزارة الزراعة بخصوص هاتين القضيتين.

كان الدكتور سامي طه نقيب الأطباء البيطريين قد انتقد قرار مجلس الوزراء بشأن زيادة بدل المهن الطبية إلى 500 جنيه دون أن يشمل الأطباء البيطريين، واصفا القرار بأنه ''يكرس للتمييز'' ضد الأطباء البيطريين الذي أقر البرلمان ضمهم لكادر المهن الطبية.

وطالب طه بزيادة بدل العدوى بحيث يكون بنسبة 30% من أساسى الراتب لأنه بدل مخاطر والأطباء البيطريين من أكثر الفئات عرضة للعدوى بحكم عملهم ولا يعقل أن يعطى للجيش والشرطة والقضاء بدل عدوى 30% ويحرم العاملين بالمهن الطبية من ذلك، وأوضح نقيب البيطريين أن جميع وسائل الاحتجاج السلمية ستكون مفتوحة أمام الأطباء البيطريين.

على الصعيد نفسه، أعلنت نقابات البيطريين والصيادلة والمعلمين رفضها فرض الحراسة عليها وهو القرار المنظور حاليا أمام القضاء، وينتظر البت فيه قريبا.

وقد أجلت محكمة مستأنف القاهرة للأمور المستعجلة، الاستئناف على حكم محكمة أول درجة بعدم الاختصاص بنظر دعوى تطالب بفرض الحراسة القضائية على نقابة البيطريين لجلسة 16 يونيو للنطق بالحكم.

كانت محكمة أول درجة، قد قضت سابقًا بعدم اختصاصها بنظر دعوى أقيمت من أحد أعضاء نقابة البيطريين، تطالب بفرض الحراسة القضائية على النقابة، بزعم سيطرة العناصر الإخوانية على النقابة عقب صدور أحكام ضد عدد منهم بالحبس بتهمة التحريض ضد الشرطة والجيش.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان