إعلان

اشتباكات بمؤتمر ''التجمع'' العمالي بسبب السيسي

02:50 م السبت 17 مايو 2014

اشتباكات بمؤتمر ''التجمع'' العمالي بسبب السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عادل نصار:

نشبت اشتباكات بين منظمي مؤتمر حزب التجمع العمالي و أحد العمال الحاضرين، منذ قليل، بعد أن أعلن محمد عبد العظيم، عضو الأمانة العامة للحزب، أن عمال مصر يؤيدون المشير عبدالفتاح السيسي رئيسا لمصر، الأمر الذي أدى إلى غضب أحد العمال الحاضرين.

و تدخل أعضاء الحزب لتهدئة الموقف و وقف الاشتباكات، وردد المشاركون هتافات '' تحيا مصر و صوت الطبقة العاملة ضائع في الشوارع و المصانع''.

وكان قد انطلق منذ قليل مؤتمر عمالي لحزب التجمع، لعرض مطالب العمال من الرئيس القادم، وادانة القوانين التي تؤثر على العمال.

وقال مصطفى نايض، أمين العمال لحزب التجمع، إن برامج مرشحي الرئاسة حمدين صباحي و عبدالفتاح السيسي لم يقدموا حلول واضحة لمشاكل العمال، وأن الحكومة ترفع شعار الأولوية للإستثمار متجاهلة حقوق العمال.

وأعلن نايض، أن من أهم مطالب العمال تحقيق العدالة الاجتماعية من خلال تحديد وتطبيق حد أدنى مناسب للعمال، وأن العمال يوجهوا رسالة لمرشحي الرئاسة أنهم لم يتنازلوا عن حقوقهم، مضيفا أن أهم المطالب أيضا تحديد نسبة مناسبة للعمال في البرلمان القادم، و مطلب تطبيق جميع المواثيق العمالية التي وقعت عليها مصر، وتنفذ جميع الأحكام بتشغيل المصانع المتوقفة و ضرورة استرداد أموال التأمينات ووضع منظومة لإدارتها بمعرفة أصحابها، واصدار تشريعات عمالية.

وناشد أمين العمال لحزب التجمع، الدولة بإعادة العمال المفصولين، وعلى الرئيس القادم وضع هذه المطالبات في برنامجه، ودعم جميع الشركات المتعثرة و الصغيرة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان