إعلان

سفير بلجيكا بالقاهرة: متفائلون بشأن مسار مصر الديمقراطي

07:21 ص الخميس 15 مايو 2014

سفير بلجيكا بالقاهرة: متفائلون بشأن مسار مصر الديم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ):

قال جيل هيفارت، سفير بلجيكا لدى القاهرة إن بلاده لديها نظرة تفاؤل وواقعية بشأن مسار مصر الديمقراطي، مشيرا إلى أنه هناك خريطة طريق تلتزم بها القاهرة وحققت منها أول خطوة وهى الاستفتاء على الدستور ثم يأتي بعد ذلك الانتخابات الرئاسية التي تخضع للمتابعة من قبل الاتحاد الأوروبي ثم الانتخابات البرلمانية.

وأوضح السفير في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط، الخميس، أن الاتحاد الأوروبي وبلجيكا لا يعطيان مصر دروسا حول الديمقراطية، لافتا إلى أن المجتمع الدولي يرى ما حققته مصر من تقدم في خريطة الطريق خطوة بخطوة، مؤكدا أن العلاقات مع مصر تاريخية وتعود لقرون قديمة، ومشيرا إلى أنها تتنوع في كافة المجالات الاقتصادية والثقافية .

وأوضح السفير أن هناك العديد من الشركات البلجيكية الكبرى التي تضخ استثمارات هائلة في مصر وأبرزها شركة بى سيكس ((B 6 البلجيكية تقوم بالتعاون مع شركة أوراسكوم المصرية بتنفيذ وتشييد المرحلة الثالثة والأخيرة من مشروع المتحف المصري الكبير فضلا عن شركة الإسكندرية لكربونات الصوديوم (سولفاى) وشركة شريدر البلجيكية لتوفير مستلزمات الإضاءة وشركة يانسن للأدوية فضلا عن شركة ثرى كورنر التى قامت بتشييد 12 فندقا سياحيا على البحر الأحمر.

وأضاف السفير أن بلجيكا تعد الشريك التجاري الرابع لمصر بعد ليتوانيا وألمانيا وفرنسا وتقوم بتصدير إلى مصر 1.8 مليار دولار وتستورد منتجات مصرية بـ 400 مليون دولار، مشيرا إلى أن هناك بعثة اقتصادية تتكون من 25 رجل أعمال مصري ذهبوا إلى بلجيكا لتعزيز حجم الاستثمارات بين البلدين، منوها إلى أنه منذ عامين هناك ما يقرب من 150 ألف سائح بلجيكي أتوا إلى القاهرة.

وأضاف سفير بلجيكا لدى القاهرة أن عام 2014 يعد عاما مختلفا حيث تحتفل بروكسل بمرور مائة عام على اندلاع الحرب العالمية الأولى وكذلك تحتفل بذكرى ميلاد مخترع آلة الساكسفون الموسيقية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: