إعلان

حماس: بتنا على أعتاب تشكيل الحكومة

02:29 م الأربعاء 14 مايو 2014

حماس: بتنا على أعتاب تشكيل الحكومة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة - (أ ش أ):

أكد رئيس الحكومة المقالة في غزة إسماعيل هنية، إن وفدي حركتي فتح وحماس قطعا شوطا كبيرا في إتمام المصالحة ومشاورات تشكيل حكومة التوافق الوطني.

وقال إسماعيل هنية في كلمة أمام جلسة خاصة عقدها المجلس التشريعي بغزة ظهر اليوم في الذكرى الـ 66 لنكبة فلسطين التي تحل غدا: ''بتنا على أعتاب إعلان تشكيل حكومة الوحدة التي ستشكل بشرى للشعب الفلسطيني في ذكرى النكبة''.

وأضاف أن المصالحة ستنجح وتحقق أهدافها المرجوة بسبب توفر الإرادة وتراجع تأثير العامل الخارجي المعطل لاتفاق المصالحة على مدار السنوات الماضية.

وذكر أن حركة حماس ذهبت للمصالحة من منطلق إرادتها في إنهاء الانقسام واستحضارها الأخطار المحدقة بالقضية الفلسطينية، مضيفا أن المهمة خلال المرحلة الحالية تتلخص في كيفية إنجاح المصالحة وعدم العودة إلى الانقسام وتحشيد طاقات الشعب الفلسطيني خلف أهدافه الوطنية الكبرى.

وذكر أن حكومة التوافق الوطني سيتم عرضها على المجلس التشريعي، لافتا الى أن المجلس سيكون محل اهتمام اكبر وسيأخذ دوره كاملا في المرحلة المقبلة.

وأشار رئيس حكومة غزة التي تديرها حماس إلى صمود الشعب الفلسطيني على مدار 66 عاما من النكبة وانتصاره في صراع الإرادات مع الاحتلال.

وقال: ''شعبنا يقول في الذكرى لا تتنازل ولا تفريط.. أرضنا ليست للبيع أو المساومة أو المزاد العلني تحت أي ظرف من الظروف''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا


فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان