إعلان

الخارجية تناشد المصريين في الخارج التصويت بكثافة في الانتخابات الرئاسية

12:15 م الأربعاء 14 مايو 2014

الخارجية تناشد المصريين في الخارج التصويت بكثافة ف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب – سامي مجدي:
ناشدت وزارة الخارجية، الأربعاء، المصريين في الخارجية بالتصويت في الانتخابات الرئاسية بكثافة، مشيرة إلى استعدادها التام للعملية الانتخابية.

وقالت الخارجية في بيان لها قبل ساعات من بدء عملية التصويت للمصرين المقررة في الفترة من الخميس 15 مايو حتى الأحد 18 من نفس الشهر، إن غرفة العمليات التي شكلتها الوزارة بدأت في تلقي تقارير البعثات الدبلوماسية في الخارج.

وتعمل الغرفة على مدار الساعة، وتسعى للتأكد من إتمام كافة الإجراءات الأمنية والفنية والإدارية واللوجستية الخاصة باستعدادات السفارات لاستقبال المصريين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم.

وجدد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطي التأكيد على التسهيلات الكبيرة التي أقرتها لجنة الانتخابات الرئاسية، بالتنسيق مع وزارة الخارجية، والخاصة بعملية تصويت المصريين في الخارج في هذا الاستحقاق الرئاسي الهام.

والتسهيلات الجديدة تسمح للمواطنين المصريين المتواجدين في الخارج لأول مرة حتي ولو بشكل مؤقت أو عارض- كالسياحة أو أداء فرائض وشعائر دينية أو العلاج- بالتوجه إلى أقرب لجنة انتخابية سواء داخل سفارة أو قنصلية للتصويت طالما أن اسمه مدرج في قاعدة بيانات الناخبين ويحمل أصل بطاقة الرقم القومي حتي ولو لم تكن سارية، أو جواز السفر المميكن (الجديد الذي يحمل الرقم القومي) شريطة ان يكون ساري الصلاحية.

أضاف المتحدث أن عملية التصويت ستنطلق اعتباراً من يوم الخميس 15 مايو وتستمر أيام الجمعة 16 والسبت 17 والأحد 18، وذلك من الساعة التاسعة صباحاً وحتى التاسعة مساءً حسب التوقيت المحلي لكل دولة من الدول التي تتواجد بها المقار الانتخابية.

ونوه بأن سفارات وقنصليات مصر بالخارج التي ستجري بها الانتخابات والبالغ عددها 141 مقراً انتخابياً في 124 دولة قد استعدت لاستقبال المصريين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم، لاسيما فيما يتعلق بطباعة بطاقات الاقتراع وفقاً للنموذج الذي قامت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية بموافاة البعثات به.

وتتضمن بطاقة الاقتراع اسمي وصورتي المرشحين الرئاسيين عبد الفتاح السيسي ورمزه الانتخابي ''النجمة'' وحمدين صباحي ورمزه الانتخابي ''النسر''.

كما انتهت البعثات المصرية في الخارج من تجربة التشغيل النهائية للنظام الجديد للتصويت والذي تم استحداثه لتمكين المواطنين من التصويت دون تسجيل مسبق لأول مرة.

هذا ومن المقرر أن يشارك نائب وزير الخارجية المشرف على تصويت المصريين في الخارج ومساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية في المؤتمر الصحفي الذي يعقده المستشار الدكتور أمين عام لجنة الانتخابات الرئاسية بمقر بالهيئة العامة للاستعلامات وبحضور رئيس الهيئة الأربعاء لعرض الترتيبات النهائية لتصويت المصريين في الخارج.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان