إعلان

المركز القومي للترجمة يفوز بجائزة خادم الحرمين الشريفين

11:15 ص الأربعاء 14 مايو 2014

المركز القومي للترجمة يفوز بجائزة خادم الحرمين الش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هبة البنا:

فازت وزارة الثقافة متمثلة في المركز القومي للترجمة برئاسة رشا إسماعيل بجائزة خادم الحرمين الشريفين عبد الله بن عبد العزيز آل سعود العالمية للترجمة في مجال الهيئات والمؤسسات المعنية بالترجمة في دورتها السابعة لعام 2013 وقيمتها 750 ألف ريال سعودي .

وأعربت رشا، في بيان للوزارة تلقى مصراوي نسخة منه الأربعاء، عن مدى سعادتها بحصول المركز القومي للترجمة على هذه الجائزة التي تمثل قيمة كبرى وتقدير هام على المستوى العربي والعالمي، مشيرة إلى عمق العلاقات المصرية السعودية، وأن المركز القومي للترجمة قد بذل قصارى جهده لتقديم ملف شامل عن المركز وإنجازاته لنيل هذه الجائزة في فئة الهيئات والمؤسسات المعنية بالترجمة من خلال تشكيل لجنة برئاسة د. أحمد فؤاد الباشا - كلية العلوم بجامعة القاهرة وعضو مجمع اللغة العربية ، عضوية كلا من الدكتور حسين الشافعي - رئيس مجمع اللغة العربية ، الدكتور مصطفى لبيب - كلية آداب القاهرة وعضو مجمع اللغة العربية ، الدكتور أحمد شوقي – جامعة الزقازيق ، الدكتور فيصل يونس - رئيس المركز القومى للترجمة سابقا ، الدكتور محمد عناني – كلية آداب جامعة القاهرة ، الدكتور رشا إسماعيل مديرة المركز.

واستطردت رشا قائلة بأنها قد أخذت على عاتقها كمديرة للمركز عدم الاكتفاء بتدعيم دور المركز محليا ، بل انتهجت سياسة التحرك عربيا ، وأن هذه الجائزة ثمرة جهد د. محمد صابر عرب وزير الثقافة، حيث فاز بها من قبل عندما كان يترأس الهيئة المصرية العامة للكتاب، مؤكدة أن الجميع في وزارة الثقافة بكل قطاعاتها وهيئاتها يعملون في صمت وفى ظل ظروف صعبة دون الالتفات لأي معوقات وإن الفوز بهذه الجائزة هو بداية الطريق وليس نهايته .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان