إعلان

مشروع قانون بتجريم استخدام مياه الشرب في رش الشوارع وغسيل السيارات

09:43 م الثلاثاء 13 مايو 2014

مشروع قانون بتجريم استخدام مياه الشرب في رش الشوار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام الجوهري:

صرح مصدر بوزارة الاسكان، أن قانون تنظيم مياه الشرب الذي أعده الجهاز التنظيمي للمياه والشرب قد تم إرساله إلي مجلس الوزراء لمناقشته بنوده تمهيدا لإقراره.

وأكد المصدر لمصراوي أن مسودة القانون تنص علي تجريم استخدام مياه الشرب فى أغراض أخرى (رش الشوارع والحدائق وغسيل السيارات) وشرح أنه سيتم منع استخدام مياه الشرب في غير الأغراض المخصصة لها مثل ري الحدائق الخاصة أو العامة أو غسيل السيارات، وذلك على النحو الذى تحدده اللائحة التنفيذية.

وقال المصدر إن مسودة القانون تضمنت عقوبة من يفعل ذلك بالحبس مدة لا تزيد على ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تزيد عن عشرين ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من يخالف ذلك، وفي حالة التكرار يتم مضاعفة العقوبة.

وعلم ''مصراوي'' أنه سيتم اتاحة الضبطية القضائية لموظفي الجهاز الذين يصدر بتحديدهم قرار من وزير العدل صفة الضبطية القضائية، بناء على اقتراح من الوزير المختص.

ويمنع القانون التعدي أو إتلاف أو تعطيل استخدام مرافق مياه الشرب والصرف الصحي بأية وسيلة، ويعاقب بالسجن وبغرامة لا تقل عن عشرين ألف جنيه ولا تتجاوز مائة ألف كل من هدم أو أتلف عمدا أو عطل استخدام بأية وسيلة شيئا من مرافق مياه الشرب أو الصرف الصحي، وإذا ترتب على ذلك انقطاع أداء الخدمة تكون العقوبة السجن المشدد.

كما أن القانون المقترح يلزم جهاز المياه والشرب بمراقبة التزام مقدمي خدمات مياه الشرب والصرف الصحي بمعايير الأداء الفنية والاقتصادية والمالية.

كما أنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر ولا تزيد عن ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد عن خمسين ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوباتين، كل من يحاول دون سند قانوني منع الجهات المختصة من إنشاء أو تنفيذ أو توصيل مرافق مياه الشرب أو الصرف الصحي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان