إعلان

صحف القاهرة: شفاء أول مريض بـ''كورونا''و إحباط مخطط تفجير ماسبيرو

07:42 ص الثلاثاء 13 مايو 2014

صحف القاهرة: شفاء أول مريض بـ''كورونا''و إحباط مخط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- ( أ ش أ):

تناولت الصحف الصادرة صباح اليوم عددا من الموضوعات التي تهم الشارع المصري وعلى رأسها تصدي أجهزة الداخلية للإرهاب، واشتباكات الطلاب المنتمين لجماعة الإخوان الإرهابية بالأزهر مع الشرطة في الامتحانات، وشفاء أول مريض بفيروس كورونا، وتهديد ''التنظيم الدولى'' للإخوان باللجوء للأمم المتحدة، وتصريحات رئيس جهاز الكسب غير المشروع عن عروض حسين سالم للتصالح.

تصدي أجهزة الداخلية للإرهاب

قالت صحيفة الأهرام تحت عنوان :
- بؤر الإرهاب تتهاوى
- ضبط قائد ''أنصار بيت المقدس'' .. وإحباط مخطط لتفجير ماسبيرو والإنتاج الإعلامى
بعد ساعات من نجاح أجهزة الأمن فى القبض على خلية إرهابية بمدينة السادس من أكتوبر ، نفذت أكثر من عملية تفجير واغتيال ، كشف وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم عن أن الأجهزة الأمنية أحبطت مخططا لتفجير مدينة الإنتاج الإعلامى ومبنى ماسبيرو والقمر الصناعى فى المعادى .
كما نجحت فى الفترة من أول أبريل الماضى وحتى الآن ، فى ضبط 40 خلية إرهابية و225 من المتورطين فى الاعتداءات على المقار الشرطية والمنشآت العامة والخاصة و51 متهما بحرق سيارات شرطة و17 من المسئولين عن الصفحات التحريضية ضد رجال الشرطة والقوات المسلحة على مواقع التواصل الاجتماعى و498 من مثيرى الشغب والمحرضين على العنف .

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان :
- ضبط 40 خلية تكفيرية و225 إرهابيا و3 كوادر تنظيمية لـ ''أجناد مصر''
- والمتهمون فى قضية بيت المقدس يكشفون للنيابة : حاولنا تفجير اعتصام رابعة واغتيال السيسى وضرب وزارة الدفاع بالصواريخ
أكد الوزير أن مصر الآن دخلت مرحلة الحسم لاقتلاع الإرهاب وتقويضه، مشيرًا إلى أن الضربات الاستباقية التى شنها رجال الشرطة بما مكنها من إجهاض خليتين عنقوديتين تكفيريتين استهدفتا العاملين بالقوات المسلحة والشرطة والأقباط. واستهداف المنشآت المهمة بالدولة والمؤسسات الإعلامية .

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان :
- الأخبار تنشر اعترافات أعضاء بيت المقدس الإرهابى
- فشل خطة اغتيال المشير السيسى بعد معركة عرب شركس
- اعترفوا بقتل المقدم محمد مبروك بوحشية انتقاما لمصرع شقيق قاتله
- خطة لضرب وزارة الدفاع بالآر بى جى والأمن كشفهم فهربوا
- قريبا .. قرار جمهورى بإلغاء قرارات مرسى بالعفو عن الإرهابيين
- وجدى غنيم يمول الإرهابيين من قطر .. واستحالة إنشاء ''جيش مصر الحر'' فى ليبيا
- ضبط 40 خلية إرهابية و225 من المتورطين فى الاعتداء على المقار الشرطية والمنشآت العامة والخاصة
أكد اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية أن الشرطة حققت نجاحات مبهرة فى معركتها الشرسة ضد الإرهاب ووصلت إلى المرحلة الحاسمة للقضاء عليه بفضل جهود رجالها المخلصين ، الذين يواصلون الليل والنهار ويبذلون كل الجهد لملاحقة عناصر الإرهاب وضبطهم وحماية المجتمع من شرورهم .

وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان :
- وزير الداخلية : ضبط 40 خلية و225 متهما باغتيال الضباط
- إبراهيم : وجدى غنيم مول خلية إرهابية تزعمها مصرى وقطرى لاستهداف رجال الأمن و''الاخوان'' شكلت خلايا سرية فى اعتصامى رابعة والنهضة لمواجهة الأمن.
وقال إبراهيم - فى مؤتمر صحفى أمس - إن من بين الخلايا المضبوطة خلية إرهابية تضم عبدالله محمود هشام حسين المقيم فى قطر منذ سنوات والذى يرتبط بعلاقة قوية مع مواطن قطرى يدعى أبو هزاع عضو حركة جند الشام ، الذى تلقى تدريبات للمشاركة فى الحرب السورية .
وأكد أن هذه الخلية أسست بؤرة فى اعتصام النهضة ، وشكلت خلايا أخرى لاستهداف رجال الجيش والشرطة وتولى المتهم عبدالله عيد فياض تصنيع المواد المتفجرة بها ، بينما أمدها الداعية وجدى غنيم بالأموال لشراء الأسلحة والذخائر .

اشتباكات طلاب إخوان الأزهر مع الشرطة في الامتحانات

وقالت صحيفة ''الأهرام'' تحت عنوان :
- ''إخوان الأزهر'' يشتبكون مع الشرطة بالحجارة والشماريخ .. وفصل طالبين
ساد هدوء نسبى الجامعات أمس ، فى منتصف الأسبوع الثانى من امتحانات الفصل الدراسى الأخير، باستثناء اشتباكات محدودة بين طلاب جماعة الإخوان والشرطة فى جامعة الأزهر، التى أعلنت عن فصل طالبين نهائيا، لتورطهما فى أعمال شغب .

وقالت صحيفة ''الجمهورية'' تحت عنوان :
- فى امتحانات المدارس والجامعات
- اشتباكات الإخوان مع الأمن .. لم تؤثر على لجان الأزهر
- أسئلة العربى طويلة فى إعدادية القاهرة .. وسؤال من التيرم الأول فى قنا
واصل طلاب الجامعات أداء الامتحانات فى جامعات القاهرة وحلوان وعين شمس فى هدوء.
دارت اشتباكات بين الطلاب وقوات الأمن فى جامعة الأزهر فى ثالث أيام الامتحانات بالجامعة بعد أن حاول العشرات التظاهر أمام الباب الرئيسى وقطع طريق النصر .

وقالت صحيفة ''الجمهورية'' تحت عنوان :
- شفاء أول مريض بفيروس كورونا
قامت إدارة مستشفى صدر العباسية بنقل أحمد سعيد شميس المريض الذى أصيب بفيروس كورونا إلى غرفة عادية بمستشفى صدر العباسية بعد تماثله للشفاء .

وقالت صحيفة ''الأخبار'' تحت عنوان :
- أحمد بعد نجاته من ''كورونا'' : الحمد لله ''أنا دلوقتى كويس''
- مدير مستشفى صدر العباسية : العينات تؤكد تماثله للشفاء
تماثلت للشفاء أول حاله إصابة بفيروس الكورونا بعد قضائها أسبوعين بمستشفى صدر العباسية بعد أن تم علاجها من المرض وإجراء العديد من الفحوصات عليها ، أكد الدكتور محمود عبدالمجيد مدير عام مستشفى صدر العباسية إن المريض ويدعى أحمد سعيد شمس قد تماثل للشفاء التام وأن حالته الصحية مستقرة خاصة بعد أن تم علاجه وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة مشيرا إلى أن المريض جاء إلى المستشفى منذ أسبوعين ، وكان يعانى من ارتفاع شديد فى درجه الحرارة والتهاب رئوى حاد ، وكانت تلك أعراض فيروس ''كورونا'' وقد تم اصابته بها خلال فترة عمله بالسعودية .

وقالت صحيفة ''المصري اليوم'' تحت عنوان :
- الصحة تعلن شفاء أول مصاب بفيروس كورونا
أعلنت وزارة الصحة عن شفاء أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا ، بعد قضاء المريض أسبوعين بمستشفى صدر العباسية ، مشيرة إلى أنه تم علاجه من التهاب رئوى ، وتحسنت صورة الأشعة الصدرية ووظائف الكبد والكلى وصورة الدم وعادت للمعدلات الطبيعية .

تهديد ''التنظيم الدولى'' باللجوء للأمم المتحدة

وقالت صحيفة ''المصري اليوم'' تحت عنوان :
- ''التنظيم الدولى'' يهدد باللجوء للأمم المتحدة
- منير : لا تراجع عن عودة مرسى .. وفرع الأردن يحاول إنقاذ وجود الجماعة فى بريطانيا
شدد إبراهيم منير أمين عام التنظيم الدولى لجماعة الإخوان ، على أن التنظيم سيقاضى النظام المصرى أمام الأمم المتحدة ، بتهمة ارتكاب ما سماه ''تجاوزات فادحة من جانب السلطات''.
وقال ''منير'' لـ ''المصرى اليوم'' ''مصر عضو فى المنظمة الدولية ، ويجب أن تتدخل فى هذا الأمر ، والفريق القانونى الدولى المكلف من جانب الجماعة بإقامة دعاوى قضائية ضد النظام المصرى سيستأنف إجراءات التقاضى أمام المحكمة الجنائية الدولية ، بعد رفض المدعى العام للمحكمة ، الدعوى التى طالب خلالها الفريق بالتحقيق فى الجرائم التى ارتكبها النظام المصري'' .

وقالت صحيفة ''الشروق'' تحت عنوان :
- مصدر حكومى : سنلاحق قيادات الإخوان بالخارج بمجرد سحب قرار عفو مرسى
- توصية بإلغاء قرارى العفو عن 141 سودانيا .. ومراجعة المفرج عنهم بموجب قرارات المناسبات
قال مصدر حكومى قانونى إن مصر سوف تلاحق دوليا القيادات الإخوانية المقيمة فى الخارج ، بعد موافقة مجلس الوزراء على توصية لجنة مراجعة قرارات العفو الصادرة من الرئيس المعزول محمد مرسى ، بسحب قراره رقم 75 لسنة 2012 ، الذى تضمن العفو عن العقوبة المقررة ضد 9 من قيادات التنظيم الدولى للجماعة بينهم واحد توفى عام 2010 .

تصريحات رئيس الكسب غير المشروع عن عروض حسين سالم للتصالح

وقالت صحيفة ''الشروق'' تحت عنوان :
- رئيس الكسب غير المشروع : عروض حسين سالم للتصالح ''شفهية''
- الهنيدى : إذا تفاوض سالم مع الحكومة بجدية واستجاب لطلباتها سيتم التنازل عن القضايا المتهم فيها
قال المستشار إبراهيم الهنيدى مساعد وزير العدل لشئون الكسب غير المشروع إن جميع العروض المقدمة من رجل الأعمال الهارب إلى اسبانيا حسين سالم ، والمقرب من الرئيس الأسبق حسنى مبارك ، للتصالح شفوية وليست عروضا رسمية يمكن التفاوض بشأنها.
وأضاف الهنيدى فى تصريحاته لـ ''الشروق'' أن عروض حسين سالم قدمها فريق الدفاع عنه ، حيث يأتى إلى جهاز الكسب غير المشروع كل فترة زمنية محام مختلف من محاميي سالم ، ويعرض علينا بشكل شفوى عرضين أو ثلاثة للتسوية ، وتتضمن مبالغ مالية لا ترضى الحكومة المصرية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان