إعلان

عضو 6 إبريل: أحمد ماهر وعادل يتقدمان ببلاغ ضد إدارة سجن طرة

11:31 ص الإثنين 12 مايو 2014

عضو 6 إبريل: أحمد ماهر وعادل يتقدمان ببلاغ ضد إدار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى الجريتلي:

قال مصطفى ماهر عضو المكتب السياسي لحركة 6 إبريل أن أحمد ماهر مؤسس حركة شباب 6 إبريل ومحمد عادل القيادي بالحركة والمحبوسين على خلفية حكم بالسجن 3 سنوات بتهمة خرق قانون التظاهر تقدموا ببلاغ ضد إدارة السجن.

وأضاف مصطفى ماهر شقيق أحمد ماهر عبر بيان اليوم الاثنين أن ادارة السجن والنيابة منعت المحامين من زيارة النشطاء أكثر من مرة، وواجه المحامون تعنت كبير في الحصول على تصريح بزيارة النشطاء.

أوضح مصطفى ماهر إن ادارة السجن بعدما وافقت على ادخال ''مرواح'' إلى النشطاء الثلاثة ماهر وعادل ودومة قامت بسحبها منهم دون سابق انذار على الرغم من أن نفس ادارة السجن تسمح بدخول ''المرواح'' إلى كافة نزلاء السجن من مختلف التوجهات ولكنها تمنع دخولها للنشطاء الثلاثة - على حد قوله.

وتابع: ''ستتقدم الحركة ببلاغ الى المجلس القومي لحقوق الانسان، حيث طالبته الحركة مرارا بالتدخل لممارسة مهام عمله بالرقابة على السجون وأماكن الاحتجاز''.

وأشار إلى أن ''الحركة لن تتوانى عن اتخاذ كافة الاجراءات التصعيدية ضد تلك التصرفات المسيئة من ادارة السجن للحفاظ على حياة النشطاء الثلاثة التي تتعرض لخطر بالغ نتيجة تعنت إدارة السجن ومنعهم من كافة حقوقهم المنصوص عليها في القانون'' - على حد وصفه.

وأوضح عضو المكتب السياسي أن البلاغات تحمل الارقام التالية: محضر محمد عادل رقم 8 أحوال ليمان طره بتاريخ 10-5-2014، ومحضر أحمد ماهر رقم 9 أحوال ليمان طره بتاريخ 5-10-2014

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: