إعلان

ننشر تفاصيل الدعوى القضائية المقدمة ضد درية شريف الدين

10:03 م السبت 10 مايو 2014

ننشر تفاصيل الدعوى القضائية المقدمة ضد درية شريف ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

كشف رفاعي نصر الله، المحامي بالنقض، تفاصيل الدعوى القضائية التي رفعها ضد كل درية شرف الدين، وزيرة الإعلام، بصفتها، وفضائية ''إم بي سي''، وإتحاد الإذاعة التلفزيون، قائلاً: ''رفعت دعوى بالقضاء المستعجل أطالب فيها بوقف البروتوكول الغير قانوني الذي تستند فيه وزيرة الاعلام بالتعاون مع تلفزيون ام بي سي، والتحفظ على مكتبة الأرشيف التلفزيوني''.

وأضاف نصر الله خلال اتصال هاتفي لبرنامج ''الحياة اليوم'' المذاع على فضائية ''الحياة''، السبت، ''لا يصلح لمؤسسة مثل التلفزيون المصري، التي يصل عمرها لأكثر من 60 سنة، أن تستعين بقناة خاصة مثل ام بي سي مصر، وتبادل الخبرات معها على الرغم أن عمرها لا يزيد على 11 سنة، وهي في الاصل مستعينة بخبرات أجنبية''.

وتابع: ''التلفزيون المصري بحسب البروتوكول غير القانوني، يعطي الحق للفضائية الأجنبية، الاطلاع على الارشيف الأصلي بالتلفزيون المصري، والاحتفاظ به وتبادله على الرغم من أن هناك أفلام ووثائق فيديو سرية، لا يجوز تبادلها مع قناة خاصة''، لافتاً النظر إلى أن البروتوكول لم يعرض على لجنة الفتوى في مجلس الدولة، وهذا إجراء معيب قانونًا، ويجب إلغاؤه حفاظاً على سمعة مصر الإعلامية.

وقال: ''أنا طلبت 3 مطالب أمام المحكمة، هم؛ إلزام التلفزيون المصري بتقديم أصل البروتوكول لمجلس الدولة، ووقف العمل به، واتخاذ إجراءات تحفظية على ارشيف التلفزيون المصري''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان