إعلان

وزيرة البيئة تدلي بشهادتها في قضية إيقاف استيراد الفحم كتابيًا

06:43 م السبت 10 مايو 2014

وزيرة البيئة تدلي بشهادتها في قضية إيقاف استيراد ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام الجوهري:

قالت الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة، إنه لا جديد فيما يخص قرار استيراد الفحم، وأنها ليست لديها اي كلام لتقوله.

وتغيبت اليوم وزيرة البيئة عن الادلاء بشهادتها التي ستقدمها في قضية الطعن على قرار مجلس الدولة، وطلبت منها المحكمة الإدلاء بشهادتها كتابيًا وأعفتها من الحضور .

وصرحت الوزيرة خلال تصريحات صحفية لها اليوم أنها تحترم القرار وأن الوزارة حاليًا تضع أهم المعايير والاشتراطات البيئية لاستخدامات مزيج الطاقة وفق المعايير الأوروبية، وأن هذه المعايير تتضمن حجم الانبعاثات الصادرة عن الفحم المستخدم، بالإضافة إلى المعايير الخاصة بوسائل نقل الفحم المستورد عبر الطرق والموانئ.

وأضافت إسكندر أن الوزارة تركز على تغيير قانون البيئة وذلك لوضع المعايير والاشتراطات اللازمة لاستيراد الفحم من الخارج وذلك لاستخدامه بمصانع الأسمنت لتوليد الطاقة.

وأكدت وزيرة البيئة أن هناك لجان تعمل الآن على لوضع تلك المعايير وأن دور وزارة البيئة بعد وضع تلك الاشتراطات البيئية سيكون مراقبة تنفيذها.

وأضافت أن هناك عدة التزامات علي استيراد الفحم، منها نوعية الفحم الذى سيتم استيراده من الخارج ليكون متوافقت مع المواصفات والمعايير الأوربية وطرق الاستخدام الآمن لمراحل النقل والتداول والتخزين والصناعة، وتحديد أفضل التقنيات الحديثة التى من شأنها خفض الانبعاثات الصادرة عن صناعة الأسمنت عند استخدامه كوقود.

وكان قد صدر قرار مجلس الوزراء الخاص بإدراج الفحم ضمن منظومة الوقود المستخدمة فى الصناعات الثقيلة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان