إعلان

رئيس تقصي حقائق 30 يونيو: سجناء طره نفوا تعذيبهم.. وإضراب إسلاميين بالعقرب

12:36 م الخميس 01 مايو 2014

رئيس تقصي حقائق 30 يونيو: سجناء طره نفوا تعذيبهم..

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

قال الدكتور فؤاد عبد المنعم رياض، رئيس لجنة تقصي حقائق 30 يونيو، إن اللجنة التقت خلال زيارتها لسجن طره مطلع الأسبوع الجاري بعدد من النشطاء السياسيين من بينهم أحمد ماهر مؤسس حركة 6 إبريل، ومحمد عادل عضو الحركة، والناشط أحمد دومة المحبوسين بالسجن، لافتا إلى أنهم نفوا تعرضهم لأى من أنواع التعذيب إلا أنهم أبدوا اعتراضهم على بعض لوائح السجن الخاصة بالمراسلات والزيارات منها عدم توفير الأقلام والأوراق لهم وعدم تمكنهم من كتابة مقالات للصحف .

وأضاف رياض في تصريحات للمحررين البرلمانيين، الخميس، أن دومة أكد لأعضاء اللجنة خلال الزيارة أن المعاملة في السجن جيدة، فيما عدا بعض الأمور التي شاركه فيها بعض قيادات التيار الإسلامي المحبوسين بطره، وهي عدم كفاية ساعة التريض وإجراء الزيارة من خلف حاجز زجاجي، ووجود كل منهم في غرفة منفصلة .

وأوضح رياض، أن اللجنة التقت بعدد من قيادات الاخوان المسلمين منهم الدكتور صلاح سلطان ونجله محمد، الذي أبلغ اللجنة بإضرابه عن الطعام حتى إخلاء سبيله لأنه متضرر من الحبس .

وأضاف رئيس اللجنة، أن محمد سلطان مضرب عن الطعام منذ 60 يوما وموجود في مستشفى السجن كما أن إدارة السجون سمحت له بالعلاج في المستشفيات الخاصة إذا أراد.

وأشار رياض، إلى أن جميع المحبوسين من التيار الإسلامي والنشطاء السياسيين ليسوا رهن الاعتقال وإنما محبوسين على ذمة قضايا طبقا لقرارات قضائية .

وأوضح ان اللجنة لم تلتقِ بالدكتور سعد الكتاتني، رئيس مجلس الشعب السابق، والدكتور محمد البلتاجي القيادي الإخواني، كما كان مخططا له بسبب عدم وجودهم في السجن لحضورهم جلسة محاكمة لإحدى القضايا المتهمين فيها .

وكشف رياض عن أن 4 قيادات اخرى من التيار الإسلامي مضربين عن الطعام بسجن العقرب الذى قامت اللجنة بزيارته مؤخرا، رافضا الكشف عن أسمائهم .

ونفى رياض، فتح أي حوار سياسي مع المحبوسين من قيادات التيار الإسلامي في سجني طره والعقرب، قائلا: ''لم نتحدث معهم في أي شأن سياسي وهم أيضا لم يناقشوا اللجنة في ذلك لان اللجنة لا علاقة لها بالأمور السياسية، وتكتفى بسؤالهم عن المعاملة القانونية لهم داخل السجون .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان