إعلان

كارم محمود: بدء دورات السلامة المهنية بنقابة الصحفيين خلال أسبوعين

05:50 م الأربعاء 09 أبريل 2014

كارم محمود: بدء دورات السلامة المهنية بنقابة الصحف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ندا أسامة :

قال كارم محمود، سكرتير عام نقابة الصحفيين، الأربعاء، إن النقابة أرسلت خطابات إلى رؤساء تحرير جميع المؤسسات الصحفية القومية والحزبية والخاصة، لمطالبتها بسرعة إرسال أسماء المحررين الصحفيين المكلفين بتغطية الأحداث الميدانية، لإشراكهم في دورات السلامة المهنية التي ستنظمها النقابة.

وأوضح السكرتير العام للنقابة، في بيان، أن الخطابات التي أُرسلت قبل أيام، جاءت تنفيذًا لقرار مجلس النقابة في اجتماعه الأخير، الأسبوع الماضي، في إطار حرص المجلس علي سلامة الزملاء الصحفيين والمصورين، أثناء ممارسة عملهم في تغطية الأحداث الميدانية، خصوصًا بعد تصاعد استهداف الزملاء المكلفين بمهام ميدانية في الفترة الأخيرة.

وأضاف كارم محمود أن النقابة ستبدأ، فور تلقي قوائم المحررين والمصورين الميدانيين من المؤسسات الصحفية، في تنظيم عدد من الدورات التدريبية العاجلة، لتأهيل هؤلاء الزملاء على كيفية اتباع قواعد السلامة المهنية، وأساليب حماية الصحفيين أثناء العمل الميداني في المواقع الخطرة.

وأوضح أن تلك الدورات ستبدأ عقب إجازة ''شم النسيم'' مباشرة، وسيحاضر فيها مدربون دوليون متخصصون في تلك النوعية من الدورات، ومعتمدون من الاتحاد الدولي للصحفيين.

وكرر السكرتير العام شكر النقابة المصرية لرئيس جمعية الصحفيين بالإمارات محمد يوسف، على مبادرته بتحمل تكلفة تنظيم أي عدد من دورات السلامة المهنية للصحفيين المصريين في القاهرة، وأيضًا المساعدة في توفير أدوات الحماية الميدانية لهم. وقال كارم محمود إن النقابة تُرحب بأي مبادرات أخرى في هذا المجال.

وكان مجلس نقابة الصحفيين أقر، في اجتماعه الأخير الأربعاء 2 إبريل الجاري، عددًا من الإجراءات لحماية الصحفيين المكلفين بتغطية الأحداث الميدانية الخطرة.

ومن تلك الإجراءات مطالبة جميع المؤسسات الصحفية بإرسال قوائم بأسماء هؤلاء الزملاء من محررين ومصورين، ومراعاة الاستعانة بأعضاء النقابة- قدر الإمكان- في تلك المهام، وبشرط أن يكون هؤلاء الزملاء اجتازوا دورات السلامة المهنية التي تنظمها المؤسسات الصحفية أو النقابة، مع توفير أدوات الحماية لهم.

كما وافق مجلس النقابة على استخدام ''شارة مميزة'' للصحفيين الذين يقومون بالتغطيات الميدانية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان