إعلان

نقابة الصحفيين تطالب كافة المؤسسات الصحفية بإرسال أسماء المحررين الميدانيين

04:04 م الأربعاء 09 أبريل 2014

نقابة الصحفيين تطالب كافة المؤسسات الصحفية بإرسال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ندا أسامة :

أرسلت نقابة الصحفيين خطابًا لكافة المؤسسات الصحفية القومية والخاصة والحزبية، اليوم الأربعاء، لمطالبتها بأسماء المحررين الصحفيين المكلفين بتغطية الأحداث الميدانية.

وقالت النقابة في بيان لها، اليوم الأربعاء، إيه ''في إطار حرص النقابة علي سلامة الزملاء الصحفيين، أثناء ممارسة عملهم، في تغطية الأحداث الميدانية، وما تلاحظ من الاستهداف الممنهج ضد الزملاء قرر مجلس النقابة في اجتماعه الأخير، عددًا من الإجراءات لحماية الصحفيين الذين يتم تكليفهم، بتغطية الأحداث الميدانية.''

وطالبت النقابة الصحفيين بالاستعانة بأعضاء النقابة قدر الإمكان، بشرط أن يكونوا اجتازوا دورات السلامة المهنية التي تنظمها المؤسسات الصحفية أو النقابة مع توفير الأدوات اللازمة لحمايتهم من المخاطر، مشيرةً إلي أنها ستقوم بإخطار المؤسسات الصحفية بمواعيد دورات السلامة المهنية، التي سيتم تنظيمها للزملاء.

من جهة أخرى، بدأ عدد من الصحفيين من أعضاء الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، في جمع توقيعات تمهيدًا لتقديمها إلى مجلس النقابة، للمطالبة بعقد جمعية عمومية طارئة لسحب الثقة من ضياء رشوان نقيب الصحفيين، ومجلس النقابة، اعتراضًا على أداء المجلس تجاه الانتهاكات التي شهدتها المهنة خلال الأشهر الماضية.

وطالب الصحفيون بفتح تحقيق عادل في كافة الانتهاكات التي وقعت مع الصحفيين خلال المرحلة الأخيرة، من قتل وإصابة واعتقال، وآخرها ''ميادة أشرف''، والتي قتلت أثناء تغطيتها للمظاهرات بمنطقة عين شمس الجمعة قبل الماضية.

في المقابل، قال هشام يونس، السكرتير العام المساعد لنقابة الصحفيين، إن من حق الصحفيين التقدم بما يريدون، وأن المجلس لن يستطيع الرد علي أي طلب في ذلك الشأن إلا بعد تقديمه رسميًا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان