إعلان

'' الأعلى للصحافة'': التأخر في إعلان أسماء رؤساء الصحف القومية لكثرة المتقدمين

05:18 م الثلاثاء 08 أبريل 2014

'' الأعلى للصحافة'': التأخر في إعلان أسماء رؤساء ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ندا أسامة :

نفي صلاح عيسي وكيل المجلس الأعلى للصحافة، وجود أي خلافات داخل المجلس وأن المجلس يتابع عملية فرز المرشحين المتقدمين للرئاسة تحرير الصحف القومية، مشيراً إلى أن تأخير إعلان نتيجة المرشحين بسبب الزحام غير المتوقع في الترشيحات .

وأكد عيسي، في تصريحات له، الثلاثاء، أن المجلس تلقي 369 طلب ترشيح لرئاسة تحرير الصحف القومية بأنفسهم و65 مرشح من مجالس ادارات الصحف القومية بجانب ترشيحات اعضاء المجلس وكبار الصحفيين وشيوخ المهنة .

وطالب عيسى المؤسسات الصحفية بالتأكد من الأخبار قبل نشرها وعدم نشر مصادر مجهلة حتى لا تضيع مصداقيتها بانتشار أخبار كاذبة لا أساس لها من الصحة، مؤكداً أنه المصدر الوحيد لصحة الأخبار التي تخرج من المجلس .

يذكر أن الكاتب الصحفي صلاح عيسي، وكيل المجلس الأعلى للصحافة، قال في تصريحات صحفية سابقة إنه سيتم الانتهاء من تشكيل رؤساء التحرير للصحف القومية والإعلان عنها قبل نهاية شهر مارس الماضي، وأنه سيتم اللجنة المنوطة ببحث ملفات المرشحين ستستقر على 3 أسماء لكل اصدار بالصحف القومية، على أن يتم التصويت السرى عليها من خلال اجتماع بكامل اعضاء المجلس للاستقرار على اسم لكل إصدار والإعلان عنها عقب الانتهاء من ذلك مباشرة.

كما أكد عدد آخر من أعضاء المجلس في تصريحات صحفية لهم خلال الشهر الماضي بأنه سيتم الانتهاء من الاختيارات والاعلان عنها قبل نهاية شهر مارس الماضي، الأمر الذى لم يتحقق حتى الآن، بسبب عدم الاستقرار على الأسماء التي سيتم التصويت عليها، وبسبب الضغوط من قبل البعض لفرض أسماء بعينها .

من جانب آخر، أكدت الكاتبة الصحفية كريمة كمال، عضو المجلس أن هناك شائعات تتردد حول الانتهاء من التشكيل وهذا لم يحدث، مشيرة إلى أن عدد المتقدمين كبير ويحتاج لوقت طويل في بحث ملفات الزملاء .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان