إعلان

وزير الدفاع يشهد المرحلة الرئيسية من المناورة ''نصر 11''

11:30 ص الثلاثاء 08 أبريل 2014

وزير الدفاع يشهد المرحلة الرئيسية من المناورة ''نص

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد الشريف:

شهد الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي، الثلاثاء، المرحلة الرئيسية للمناورة التكتيكية بالذخيرة الحية ( نصر- 11 ) التي نفذتها احدي تشكيلات الجيش الثاني الميداني.

واستمرت المناورة عدة أيام، في اطار الخطة السنوية للتدريب القتالي لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.

شارك في تنفيذ المرحلة عناصر المشاة الميكانيكي والوحدات المدرعة والمدفعية وعناصر المقذوفات الموجهة المضادة للدبابات، بالإضافة إلى تشكيلات من القوات الجوية ووسائل الدفاع الجوي وعناصر من القوات الخاصة.

بدأت المرحلة بقيام المقاتلات والطائرات متعددة المهام بتنفيذ طلعات الاستطلاع والمعاونة لدعم أعمال قتال القوات وتدمير الاحتياطيات المعادية بمساندة المدفعية، وإبرار عناصر من القوات الخاصة للاستيلاء على خط حيوي في عمق الدفاعات المعادية وتأمينه.

وقامت القوات المهاجمة بدفع المفارز الميكانيكية والمدرعة لتطوير الهجوم واختراق الدفاعات المعادية وتدميرها بمعاونة الطائرات الهيلوكوبتر المسلح وعناصر المقذوفات الموجهة المضادة للدبابات وتحقيق الاتصال مع عناصر الإبرار على الخط الحيوي والتعزيز عليه واستعادة الكفاءة القتالية للقوات للعمل كاحتياطي أسلحة مشتركة للمستوي الأعلى واستكمال تنفيذ باقي المهام .

وفى نهاية المرحلة أشاد صبحي بالأداء المتميز الذي وصلت إليه القوات المنفذة للتدريب واداء المهام القتالية والنيرانية في الوقت والمكان المحددين، والدقة في التعامل مع الأهداف الميدانية والخاطفة وإصابتها من الثبات والحركة، وتنفيذ أعمال التجهيز الهندسي بما يلائم طبيعة الارض وتنفيذ المهام المخططة والطارئة بكفاءة عالية.

واكد وزير الدفاع أن القوات المسلحة حريصة على الاهتمام بالكفاءة القتالية للوحدات والتشكيلات والارتقاء بإمكاناتها وقدراتها في كافة المجالات لاجتياز هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ مصر ومواجهة الاخطار والتحديات التي تهدد امنها القومي.

وأشار إلى أهمية تطوير برامج واساليب التدريب القتالي للأفراد والوحدات، مشددا على ضرورة الاهتمام بتنفيذ الرمايات بجميع أنواعها لكافة الأسلحة والتوسع في استخدام نظم ومقلدات الرماية لتقييم نتائج التدريب وتعميق الدروس المستفادة منه، والحفاظ على الحالة الفنية للأسلحة والمعدات، مع الأخذ بأسباب العلم والمعرفة لمواكبة أحدث نظم التسليح عالمياً .

وطالب رجال القوات المسلحة بالحفاظ علي روحهم المعنوية العالية وأن يكونوا قدوة لجميع افراد المجتمع في الانضباط والتفاني في اداء مهامهم للمحافظة امن الوطن واستقراره وسلامة اراضيه.

وناقش الفريق أول صدقي صبحي عددا من القادة والضباط المشاركين في المناورة في أسلوب تنفيذهم للمهام والواجبات المكلفين بها واستمع لأسئلة واستفسارت الضباط ودارسي الكليات والمعاهد العسكرية والاجابة عليها من مخططي ومنفذي المناورة، واوصي بتعميم ونشر خبرات التدريب بجميع المنشآت التعليمية لصقل مهارة الدارسين.

وكان الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة قد حضر المراحل الأولى للمناورة ، والتي نفذت ليلاً وتضمنت دفع القوة الرئيسية لاقتحام الحد الامامي لدفاعات العدو وتدمير أنساقه والتي استخدمت خلالها احدث نظم ومقلدات الرماية (المايلز) وتم تنفيذها بدقة وكفاءة عالية.

حضر المرحلة الرئيسية للمناورة الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الافرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة ومحافظو الاسماعيلية وبورسعيد وشمال سيناء ورجال الدين الاسلامي والمسيحي بالإسماعيلية وعدد من طلبة الجامعات ودارسي الكليات والمعاهد العسكرية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان