إعلان

لليوم الثاني ..400 ألف مهندس يختارون مجلسهم وسط حزمة من المخالفات

10:29 ص السبت 05 أبريل 2014

لليوم الثاني ..400 ألف مهندس يختارون مجلسهم وسط حز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ندا أسامة :

تستأنف الجمعية العمومية لنقابة المهندسين لليوم الثاني علي التوالي، اختيار مجلس نقابتها، فى 35 مقر إنتخابي باجمالى 910 لجان على مستوى الجمهورية، والتى يتنافس فيها 25 مرشحاً على منصب النقيب و2647 مرشحا لمقاعد مجلس النقابة العامة والفرعيات ، بينما جاء عدد المقيدين فى النقابة 560 ألف مهندس، ومن لهم حق الانتخاب بلغ نحو 400 ألف مهندس، وبإشراف 940 قاضيا من اعضاء هيئة النيابة الادارية.

وبدأ توافد العشرات من الناخبين الي المقرات الانتخابية بمحافظة القاهرة للادلاء باصواتهم في انتخابات نقابة المهندسين اليوم السبت في يومها الثاني والاخير لانتخاب مجلس نقابة جديد وتستمر عمليه التصويت حتي الساعه السادسة مساء وسط تأمين من الداخلية خارج المقرات وأمن خاص داخل المقرات وتحت إشراف قضائي كامل.

يذكر أن انتخابات نقابة المهندسين في يومها الاول أمس الجمعة، شهدت إقبالا ضعيفاً حيث بدأ التصويت في التاسعة صباحاً وتأخر في بعض اللجان المتمثلة في '' أستاد القاهرة ومركز شباب الساحل إلي العاشرة صباحاً ، والذي يضم في لجانة كثير من المقرات الأنتخابية ، وذلك بسبب تأخر توريد كشوف الناخبين .

ومن جانبه، قال المهندس حسين حسنى، رئيس اللجنة العليا المشرفة على انتخابات نقابة المهندسين، إن عمليات فرز صناديق الاقتراع ستتم بنفس مقار اللجان العامة والفرعية بالقاهرة والمحافظات، على أن ترسل النتائج إلى اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات تمهيدا لإعلانها فى مؤتمر صحفي.

وأضاف حسنى، فى بيان له صباح اليوم ، أن صناديق الاقتراع باتت في المقار الانتخابية فى حراسة وزارة الداخلية والشركات الخاصة التى تمت الاستعانة بها.

وفي نفس السياق، كشف مرصد استقلال النقابة العامة للمهندسين، عن رصده سلسلة من التجاوزات الانتخابية من قبل اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات خلال اليوم الأول الجمعة امس، تمثلت في مقدمتها تأخر بدء عمليات الاقتراع فى اللجان لمدة ساعة بالإضافة إلى تأخر وصول القضاة والموظفين لمقرات الاقتراع حتى بعد السماح بدخول الناخبين.

وقال مرصد استقلال نقابة المهندسين، فى بيان له، أن أبرز السلبيات تمثلت في تواجد بعض الصناديق دون اقفال فى لجان مركز شباب الساحل فى بداية اليوم الاول بالإضافة الى تعليق لافتات ودعايا انتخابية على جدران المقار الانتخابية.

وأضاف المرصد ان لجنتى 58 و59 باستاد القاهرة لم يتم فتحهما حتى الساعة الحادية عشرة لعدم وجود قضاة وموظفين ثم تم السماح بالتصويت بعد وصول الموظفين دون حضور القضاة المسئولين كما شهدت بعض اللجان توجيه للناخبين من مرشحى القائمة الموحدة.

وأشار المرصد، إلى أن المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء أدلى بصوته فى مقر لجنته باستاد القاهرة وسط حراسة من قبل بعض رجال الامن فى حوالى الساعة الثانية عشر ظهرا مؤكدا على ضعف الاقبال بداية من صلاة الجمعة وحتى نهاية اليوم الانتخابى.

ولفت المرصد الى ترك عدد من القضاة اللجان لتأدية صلاة الجمعة وهو ما ادى إلى خلو بعض اللجان من القضاة والموظفين مشيرًا الى انتهاك سرية التصويت حيث تواجد عدة افراد يقومون بالتصويت خارج غرفة الاقتراع بالاضافة الى عدم وجود الحبر الفسفوري فى بعض اللجان ولجان اخرى نفد منها الحبر الفسفوري الساعة الواحدة ظهراً.

وأضاف البيان، أن المرصد كشف عن وجود عدد من حالات التصويت الجماعى داخل غرفة الإقتراع كما تم إغلاق لجنتى 284 و285 بمركز شباب المعادي الجديدة قبل الموعد المحدد لاغلاق اللجان.

وكانت الإنتخابات أمس، شهدت حضورا ضعيفا من الناخبين فى مختلف مقار الاقتراع على مستوى الجمهورية حيث أرجع البعض السبب الى تخوف المهندسين من الاضطرابات الامنية التى تعيشها البلاد بسبب التفجيرات وهو ما ادى الى اختفاء الطوابير لأول مرة فى انتخابات النقابة من امام اللجان.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان