إعلان

''الدستور'' في عيد العمال: مازلنا نحيا في كابوس الحقوق الضائعة

10:28 م الأربعاء 30 أبريل 2014

''الدستور'' في عيد العمال: مازلنا نحيا في كابوس ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء أحمد:

قال حزب الدستور، إن البلاد مازالت تحيا في ظل كابوس الظلم والحقوق الضائعة، مؤكدًا أن الشعب مازال يدفع الكثير من الدماء من أجل عيش حياة كريمة.

وأضاف الحزب، في ذكرى إحياء عيد العمال، اليوم الأربعاء، أن العمال قد سئمت الاستماع إلى الحكومة والتي تعودت إعلان وعود وقوانين تلو الأخرى، والتي وصفها الحزب بأنها تمنع العمال من الدفاع عن حقوقه.

وقال الحزب، ''لم تمتنع الحكومة عن اصدار قانون الحريات النقابية فحسب – بالرغم من رفع العمال لهذا المطلب اعواما طويلة و قد تصوروا انهم سيظفرون به بعد الثورة التي مهدوا لها بمئات الاضرابات - و لكن يتم ايضا الاحتفال بعيد العمال هذا العام بنفس الاسلوب القديم ، فيذكرنا بزمن مبارك المخلوع''.

وتابع الحزب: ''هذا الزمن الذي كان يكرم من يقف ضد حقوق العمال من داخل اتحاد العمال الرسمي الذي توحد مصالح افراده مع مصالح النظام. فها هم الان يكرمون من كان عضو بلجنة سياسات مبارك بل ويستقبلون من هو متهم بالمشاركة في موقعة الجمل سيئة السمعة''.

وأشار الحزب، إلى أن من حق العمال، أن يتسائلون أين ذهب مطلب الحد الأدني والأقصى للأجور، وأين ذهب مطلب إعانة البطالة، وأين ذهب مطلب الارتفاع بمظلة التأمينات الاجتماعية والمعاشات؟.. فمن حق هذا الشعب الذي تم افقاره عاما بعد عام، أن يتساءل ''أين حقه في رعاية طبية مجانية تحترم إنسانيته و تعليم يصل للجميع و يرتفع بأبنائه ولا يزيد من فقره و يجعله واقع لا فكاك منه''. من حق هذا الشعب الذي يحيا أكثر من 45 % منه تحت خط الفقر، أن يعرف ''أين تذهب موارد هذا البلد، و لماذا تعطي الاراضي بأبخس الأسعار للشركات الكبرى ليشيدوا عليها المشاريع و لا تعطي لأبناء هذا البلد من الخريجين العاطلين ليخدموا بها أبناء شعبهم؟ ''.

وأضاف البيان، مازلنا نتساءل لهذا اليوم و بعد ثلاث أعوام من الصراع، مع أنظمة استبدادية سواء حكمت باسم الشعب أو باسم الدين او باسم الوطن، ''هل هذه الأرض أرضنا و هل هذه الدولة دولتنا و هل نحن من نملك مصيرنا؟''.. مشيرًا، أن في هذا اليوم الذي يحتفل العمال بعيدهم نؤكد للجميع و لكل من يعتقد أن من الممكن منع مقاومة الشعب للظلم بمزيد من الظلم، نقول عودوا إلى التاريخ و تعلموا منه، فنضال العمال هو محرك لتاريخنا علي مر العصور، فقد شاركوا في كل اللحظات الفارقة في حياة هذا الوطن العزيز ، فدماؤهم ممزوجة بتراب هذا الوطن و الفساد عدو اساسي لهم.

يرسل حزب الدستور رسالة تضامن الي العمال في عيدهم و نعدهم اننا سائرين علي الدرب معهم في سبيل العدالة الاجتماعية و الحرية و الكرامة الانسانية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان