إعلان

تقصي حقائق 30 يونيو: ''كوادر إسلامية'' تنفي تعرضها للتعذيب بسجن طره

04:30 م الأربعاء 30 أبريل 2014

تقصي حقائق 30 يونيو: ''كوادر إسلامية'' تنفي تعرضها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

أكدت لجنة تقصي حقائق 30 يونيو، أن أعضائها قاموا بزيارة منطقة سجون طره والتقوا عدد من النشطاء السياسيين وكوادر تيارات الإسلام السياسي المودعين في السجون على ذمة عدد من القضايا والذين نفوا التعرض لأي من مظاهر التعذيب أو الإهانة أو المعاملة اللاإنسانية .

وأضافت اللجنة في بيان لها اليوم الأربعاء، أن ''عدد من النشطاء السياسيين وكوادر الإسلام السياسي بالسجون أبدوا تضررهم من لوائح السجون في بعض الأمور مثل إجراءات التواصل مع ذويهم من خلال المراسلات وعدم السماح بإرسال المقالات للصحف وضيق المدة الزمنية المقررة للتريض كما أبدى البعض تحفظه على الزيارة من خلف الحاجز الزجاجي في بعض السجون.

وأوضح البيان، أن أحدهم أفاد أنه مُضرب عن الطعام حتى الاستجابة إلى طلبه بإخلاء سبيله إلا أن مصلحة السجون سمحت له بالعلاج بالمستشفيات الخاصة.

وأوضحت اللجنة أنها تواصل مباشرة مهامها بزيارة سجون أخرى في الأسبوع المقبل لبحث ما يثار عن التعذيب وسوء المعاملة.

وأكدت اللجنة في بيانها أنها تلقت ردا من الكاتب والمفكر فهمي هويدي، ذكر فيه أن مصدره عن أعداد المحتجزين بالسجون التي ذكرها فى مقال سابق بجريدة الشروق، يعود إلى بعض مواقع التواصل الاجتماعي التي حددها وأن هذه هي شهادته إلى لجنة تقصى الحقائق ، وأشارت اللجنة إلى أنها ستتواصل مع هذه المواقع للتثبت من معلوماتها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان