إعلان

وزير العدل: لن نقبل بتدخل أي دولة خارجية في الأحكام القضائية

02:50 م الأربعاء 30 أبريل 2014

وزير العدل: لن نقبل بتدخل أي دولة خارجية في الأحكا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-عمرو علي:

أكد المستشار نير عثمان، وزير العدل، أن الوزارة لا تقبل أي اعتراض أو انتقاد لأحكام القضاء، من أي جهة خارجية، مؤكدًا بقوله: ''القضاة مستقلون لا سلطان عليهم'''.

وأوضح عثمان خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن بوزارة العدل للتعليق على أحكام الإعدام بالمنيا، أنه لا يجوز تدخل المنظمات أو الجهات الخارجية في شئون القضاء المصري، أو التعليق على الأحكام، مضيفًا أن القضاء المصري شامخ لأبعد الحدود، قبل أن تعرف الدول معنى القضاء، ولن نسمح بالنيل من استقلاله ـ على حسب قوله.

وأشار عثمان الى أنه لا يوجد شخص يستطيع توجيه القضاة ولو كان وزير العدل نفسه، مشيرًا الى أن السلطة التنفيذية لا يمكن أن تتدخل في شئون السلطة القضائية.

ولفت الى أن الاعتراض على الاحكام القضائية تكون بالطرق القانونية من خلال الطعن على الحكم ، قائلًا '' محاكمة الحكم تكون بالطعن عليه ''.

وأضاف وزير العدل أن مصر من أكثر الدول حرصا على حقوق الإنسان وكل متهم يحصل على حقه وفقا للقانون، وتغيير أي حكم أو انتقاده يكون أمام محكمة الطعن فقط على حسب كلامه.

وقال عثمان إن رأي فضيلة المفتي هو رأي استشاري، وأنه فور ورود أوراق القضية مرة أخرى للمحكمة له الحق في تأييد قراره أو العدول عنه أي إنه غير ملزم

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان