إعلان

إنشاء أول مدرسة لتكنولوجيا النسجيات بالتعاون مع هندسة القاهرة

12:42 م الأربعاء 30 أبريل 2014

إنشاء أول مدرسة لتكنولوجيا النسجيات بالتعاون مع هن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

وقعت وزارة التربية والتعليم ممثلة في قطاع التعليم الفني والتجهيزات، بروتوكول تعاون مع مركز تكنولوجيا النسجيات بكلية الهندسة جامعة القاهرة .

وينص البروتوكول، بحسب بيان وصل مصراوي نسخة منه، الأربعاء، على إنشاء مدرسة ثانوية فنية باسم '' مدرسة تكنولوجيا النسجيات الثانوية الفنية للتعليم والتدريب المزدوج'' وذلك اعتباراً من العام الدراسي المقبل بنظام التعليم والتدريب المزدوج بمحافظة الجيزة تحت إشراف وزارة التربية والتعليم، على أن تقوم الوزارة بتحديد النظام المالي للمدرسة طبقاً لما هو مطبق بالمدارس المناظرة للتعليم والتدريب المزدوج بوزارة التربية والتعليم.

وتبلغ مدة الدراسة بالمدرسة المذكورة ثلاث سنوات، ويمنح الطلاب الناجحون في نهاية الصف الثالث شهادة دبلوم المدارس الثانوية الفنية للتعليم والتدريب المزدوج .

ويحدد بها اسم المهنة، بالإضافة إلى شهادة خبرة معتمدة من جمعية المستثمرين والاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين.

وبمقتضى هذا البرتوكول يقوم ''مركز تكنولوجيا النسجيات'' بتدريس المواد العلمية والعملية بواسطة مهندسي المركز في كافة التخصصات بعد موافقة مديرية التربية والتعليم بالجيزة .
أما هيئة التدريس لمواد الثقافة العامة ''اللغة الانجليزية – اللغة العربية – التربية الدينية '' فيكون ترشيحهم من مديرية التربية والتعليم بالمحافظة .

وكذلك يقوم المركز بإعداد وتجهزي الأماكن المخصصة للدراسة النظرية والعملية ، وتوفير وسيلة مواصلات مناسبة لانتقال الطلاب من وإلى المدرسة، وتوفير وجبة غذائية للطلاب بشكل يومي ، وتنفيذ الخطط الدراسية والمناهج المعتمدة من وزارة التربية والتعليم، وتحمل جميع نفقات التدريب ومكافآت هيئات التدريس وخامات الامتحانات، وتوفير الخامات والاجهزة اللازمة للدريبات العملية وفقاً للمنهج المقرر .

كما نص البروتوكول على أن تتم الدراسة النظرية والعملية طبقاً لعدد الساعات المعتمدة في الخطة الدراسية بالتنسيق مع المختصين بالإدارة العامة للتعليم والتدريب المهني بوزارة التربية والتعليم، وأن يتم عمل عقود تدريب للطلبة لمدة 3سنوات علي الأقل ومحدد بها ساعات التدريب و مكافأة الطالب الشهرية (مصروف جيب) والإجازات.

ويصدر وزير التربية والتعليم قراراً بتشكيل مجلس إدارة مدرســـة ''تكنولوجيا النسجيات'' للتعليم والتدريب المزدوج برئاسة رئيس قطاع التعليم الفنى والتجهيزات بوزارة التربية والتعليم ، وعضوية كل من : المدير التنفيذي لمركز تكنولوجيا النسجيات أو من يفوضه، مدير عام الإدارة العامة للتعليم والتدريب المهني التابع لقطاع التعليم الفني و التجهيزات، مدير مركز تنمية الموارد البشرية والخدمات بالمحافظة، ثلاثة أعضاء من ''مركز تكنولوجيا النسجيات'' يحددهم المدير التنفيذي للمركز، ومدير المدرسة أو من ينوب عنه

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان