إعلان

سيناتور أمريكي كبير: لست مستعدا لإقرار مساعدة إضافية للجيش المصري

06:39 م الثلاثاء 29 أبريل 2014

سيناتور أمريكي كبير: لست مستعدا لإقرار مساعدة إضاف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن (رويترز):

قال السناتور الأمريكي باتريك ليهي رئيس اللجنة الفرعية للمساعدات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي يوم الثلاثاء إنه لن يوافق على إرسال مساعدات للجيش المصري.

وقال السناتور الديمقراطي في كلمة بالمجلس "لست مستعدا للموافقة على تسليم مساعدات إضافية للجيش المصري... لست مستعدا لفعل ذلك إلى أن نلمس أدلة مقنعة على التزام الحكومة (المصرية) بسيادة القانون" - على حد قوله.

وكانت إدارة الرئيس باراك اوباما قالت الأسبوع الماضي إنها ستسلم عشر طائرات هليكوبتر حربية أباتشي و650 مليون دولار للجيش المصري مخففة تعليقا جزئيا للمساعدات فرضته بعدما عزل الجيش الرئيس محمد مرسي العام الماضي عقب احتجاحات على حكمه وشنت حملة عنيفة ضد متظاهرين مؤيدين له.

وقال ليهي إنه سيعرقل تسليم الأموال بعد يوم من إصدار محكمة مصرية حكما بإحالة أوراق المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة و682 محتجا إلى مفتي الجمهورية تمهيدا للحكم بإعدامهم في تشديد لحملة للسلطات على الجماعة، قد تتسبب في احتجاجات وعنف سياسي قبل انتخابات الرئاسة المقررة في الشهر القادم.

وتسليم طائرات الأباتشي لا يحتاج موافقة الكونجرس.

وقال ليهي إنه كان سيتابع الوضع في مصر "بهلع متزايد" حتى لو لم يكن رئيسا للجنة الفرعية للعمليات الخارجية التابعة للجنة المخصصات واستنكر "محاكمة صورية لم تدم سوى ساعة واحدة".

وقال ليهي "هذه إساءة استغلال مروعة للنظام القضائي الذي يعتبر أساسا لأي نظام ديمقراطي. لا يمكن لأحد تبرير هذا. هذا يظهر دكتاتورية تعيث في الأرض فسادا. إنه انتهاك كامل لحقوق الانسان."

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان