إعلان

محلب لقيادات عمالية: ''لو سرنا على نهج عبد الناصر لأصبحنا من الدول المتقدمة''

03:11 م الإثنين 28 أبريل 2014

محلب لقيادات عمالية: ''لو سرنا على نهج عبد الناصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح :

أعلن المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، خلال لقائه بالقيادات العمالية برئاسة جبالي المراغي، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، أنه سيقوم بزيارة مصنع إنتاجي كل أسبوع للتعرف على مشكلات العمال والعملية الإنتاجية.

وقرر رئيس مجلس الوزراء، في الاجتماع الذي حضرته ناهد عشري وزيرة القوى العاملة والهجرة، إلغاء كافة الملاحقات الأمنية للعمال، قائلا " نحن نعيش في إجازة استمرت 3 سنوات ونصف تغيرت فيها كافة مفاهيم العالم".

تابع محلب، أن "بعض أصحاب المصالح تدخلوا لإفساد الاقتصاد المصري وعلينا جميعا تحمل المسؤولية أمام اللـه والوطن لإصلاح ذلك وأن القيادات العمالية تقع عليهم المسئولية في إعادة المفاهيم الصحيحة."

وأضاف رئيس الوزراء، في بيان صحفي تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الاثنين، أن قدرة العامل المصري لا أحد يستطيع أن يقلل منها وبالتالي يجب وضع العامل المصري داخل منظومة الإنتاج لأن صرف الحد الأدنى للأجر بدون أن يقابله إنتاج سيزيد من التضخم ولا يستفيد العامل من هذه الزيادة.

ومن جانبه صرح مجدي البدوي، نائب رئيس الاتحاد العام والمتحدث الرسمي، بأن رئيس مجلس الوزراء استعرض كافة المشكلات التي تواجه الصناعة، ناقلا عن لسان محلب "ما شاهدته عند زيارتي لعدد من المصانع تدفعني للقول بأن نترحم على الزعيم الراحل جمال عبد الناصر ونقرأ الفاتحة على روحه لأننا لو سرنا على نهجه لأصبحنا من الدول المتقدمة".

كما أعلن رئيس الوزراء، عن إنشاء محفظة لدعم قطاع الأعمال العام هدفها دعم وتطوير الشركات التي تصل تكلفة الأجر من إنتاج متر القماش بنحو 88% وأن تكلفته ترتفع في صناعة الحديد عن قيمة المستورد منه، مؤكدا أنه سيتم العمل على تطوير الصناعة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان