إعلان

الإفتاء: تقرير قضية المنيا سُلم أمس في مظروف سري.. ولا صحة لما نشر عنه

02:02 م الإثنين 28 أبريل 2014

الإفتاء: تقرير قضية المنيا سُلم أمس في مظروف سري..

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود علي:

نفى الدكتور إبراهيم نجم – مستشار مفتي الجمهورية والمتحدث الرسمي باسم فضيلة المفتي ودار الإفتاء المصرية - كافة ما نشر من أخبار عن قضية المنيا قبل إصدار الحكم اليوم الاثنين.

وأوضح مستشار مفتي الجمهورية، في بيان له، تلقى مصراوي نسخة منه، اليوم الاثنين، أن فضيلة المفتي قد سلم ملف القضية في مظروف سري يدًا بيد أمس الأحد في تمام الساعة الرابعة وأربعون دقيقة عصرًا، ولم يُتَح لأحد الاطلاع على هذا الملف السري قبل تسليمه.

وأضاف نجم، أن هذا يعد نفيًا رسميًا من دار الإفتاء لما نشر في مواقع إلكترونية بأنه تم معرفة ماهية قرار المفتي قبل إعلان هيئة المحكمة للحكم اليوم.

وشدد مستشار مفتي الجمهورية على أن قضايا الإعدام المحالة إلى دار الإفتاء للنظر فيها تحاط بإجراءات سرية مشددة، ولا يطلع عليها أحد إلا فضيلة المفتي ومستشاريه، مشيرًا إلى أن النظر في قضايا الإعدام هي إحدى حلقات الإجراءات القضائية، ولا يجوز لأحد الاطلاع عليها.

وأهاب الدكتور إبراهيم نجم بجميع أجهزة الإعلام بمراعاة هذه الإجراءات الصارمة، وعدم التعجل بنشر أية تكهنات بخصوص هذه القضايا، مطالبًا بحظر النشر فيما يخص قضايا الإعدام التي تنظرها دار الإفتاء ضمانا لتحقيق العدالة الكاملة في هذه القضايا وعدم إثارة البلبلة في الرأي العام.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان