إعلان

محافظة القاهرة تتسلم 35 أتوبيس بخاصية ''القرب الهوائية''

11:18 ص الإثنين 28 أبريل 2014

محافظة القاهرة تتسلم 35 أتوبيس بخاصية ''القرب الهو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت ـ هاجر عبد الناصر:

شهد ديوان عام محافظة القاهرة، اليوم الاثنين، حفل تسلم 35 أتوبيس، وهي إحدى الدفعات التي تتسلمها المحافظة من إجمالي عقد توريد 200 أتوبيس لصالح هيئة النقل العام، وعدد من معدات النظافة الجديدة التي سيتم دعم هيئة النظافة والأحياء بها لرفع كفاءة مستوى النظافة.

وحضر الاحتفالية جلال السعيد، محافظ القاهرة وهشام عطية، رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام بمحافظة القاهرة وحافظ السعيد، رئيس مجلس إدارة هيئة النظافة البيئية.

من جانبه، قال هشام عطية، رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام بمحافظة القاهرة أن هذه الدفعة من الأتوبيسات هي الدفعة الرابعة من إجمالي العقد بتوريد الأتوبيسات المزودة بـ "قرب هوائية" والتي تستخدم لخفض مستوى سلم الركوب لكبار السن و ذوي الاحتياجات الخاصة، والتي تستخدم في الخطوط الطويلة للمدن الجديدة لخدمة منطقة جامعة القاهرة وجنوب الجيزة.

وأضاف في تصريحات صحفية، أن الأتوبيسات ستكون جاهزة للعمل خلال 15 يوما و هي المدة اللازمة لاستخراج التراخيص و استكمال الإجراءات القانونية.

وأوضح أنه خلال 6 أشهر القادمة سيكون هناك 300 أتوبيس منحة إماراتية بجانب منحة القوات المسلحة، ولفت إلى الأتوبيسات ذات اللون الأزرق ستعمل بجانب الأتوبيسات ذات اللون الأحمر الموجودة بالفعل.

وتابع: "العقد تضمن توريد 200 أتوبيس، من بينهم 5% بواقع 10 أتوبيسات لذوي الاحتياجات الخاصة و التي يكون من مواصفاتها هو وجود باب بالوسط بجانب "زلاقة" لتمكنهم من الصعود، على أن يتم توريدهم خلال الـ 6 أشهر القادمة".

وقال ايهاب حلمي، رئيس تشغيل فرع البساتين إن خطوط 108 و 109 فرع البساتين هي جديدة في مرحلة الإنشاء، وسيتم تخصيص 20 أتوبيس لصالح فرع البساتين، لافتا إلى احتمالية فتح فرع آخر بجانب الفرعين السابق ذكرهما.

وأضاف حلمي، في تصريح لمصراوي، أنه سيتم توفير دفعات حديثة تعمل بالغاز الطبيعي بدلا من السولار، مشيرا إلى أن هذه السيارات تتميز بوجود "قرب هواء"، كما أن المقابل المادي للتذكرة سيكون قيمة موحدة وهي جنيهان فقط لا غير لكل الخطوط.

وأوضح أن عدد الأتوبيسات يتراوح ما بين 6 إلى 12 أتوبيس على حسب طول الخط، ويأتي ذلك بعد دراسات و استطلاعات أجرتها أجهزة معنية بالتخطيط والمتابعة بالمحافظة.

فيما قام محافظ القاهرة بجولة لتفقد داخل أحد الأتوبيسات لتفقدها، حيث أكد أنه سيكون هناك دفعة للمعاقين بالإضافة لتفعيل الواي فاي والمكيفات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان