إعلان

''الوزراء'': جولة محلب الأفريقية ناجحة وستظهر نتائجها قريبًا

08:07 م السبت 26 أبريل 2014

''الوزراء'': جولة محلب الأفريقية ناجحة وستظهر نتائ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تنزانيا- أ ش أ:

أكد السفير حسام القاويش المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء نجاح الجولة الأفريقية التي قام بها المهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء وشملت تشاد وتنزانيا، وقال إن نتائج اللقاء مع الرئيس التشادى ورئيس وزرائه تبين بوضوح أن تشاد داعمة بقوة لاستئناف مصر أنشطتها داخل الاتحاد الأفريقى وأن المضي في خطوات خارطة الطريق بإتمام الانتخابات الرئاسية سيؤدي إلى عودة مصر للاتحاد الأفريقي.

وقال السفير القاويش أن الرئيس التشادي طلب الاستفادة من الخبرات المصرية في مجالات استصلاح الأراضي والثروة الحيوانية، مشيرًا إلى أنّه اطلع في السابق على التجربة المصرية للاستصلاح في شرق العوينات ويرغب في تكرارها والاستفادة من الخبرة بها فى بلاده.

وأشار إلى أنّ نتائج تلك الزيارة ـ التي لاقت ترحيبًا رسميًا رفيع المستوى وشعبيًا بالغ الحفاوة ـ على المستوى الثنائي والإقليمي ستظهر خلال الفترة القليلة المقبلة في مجالات عدة.

وفيما يتعلق بزيارة رئيس الوزراء الي تنزانيا ، قال السفير حسام القاويش ان تلك الزيارة جاءت بناء على دعوة من الرئيس التنزانى للرئيس عدلى منصور الذى كلف رئيس الوزراء بتلبيتها لمشاركة الاصدقاء فى تنزانيا فى احتفالاتهم بالعيد الخمسين لإقامة الاتحاد التنزاني مشيرًا إلى أنّ الزيارة لاقت ترحيبًا على المستويين الرسمي والشعبي.

وأضاف أن زيارة رئيس الوزراء إلى تنزانيا ومشاركته في الاحتفال بالعيد الخمسين للوحدة التنزانية كانت فرصة لعقد سلسلة من اللقاءات مع عدد من القادة والساسة الأفارقة تم خلالها التأكد من مواقف الدول الافريقية الداعمة لمصر ومساندتها لرغبة الشعب المصري وحرصه وعزمه على استكمال خارطة الطريق.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان