إعلان

الأزهر يناقش استعدادات المناطق لامتحانات النقل والشهادات

05:47 م السبت 26 أبريل 2014

الأزهر يناقش استعدادات المناطق لامتحانات النقل وال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود علي:

أناب الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، لحضور اجتماع رؤساء المناطق الأزهرية, وذلك لمناقشة الضوابط الخاصة بأعمال امتحانات النقل والشهادات الأزهرية.

وأكد وكيل الأزهر خلال الاجتماع على ضرورة تحقيق الانضباط داخل لجان الامتحانات مع التيسير في وضع الأسئلة, لتكون في مستوي جميع الطلاب مراعاةً للظروف التى مر بها الطلاب هذا العام .

ووجه وكيل الأزهر، رؤساء المناطق بضرورة المتابعة اليومية لأعمال الامتحانات وتحقيق الرقابة وعدم السماح الغش مهما كانت الظروف.

وناقش شومان مع رؤساء المناطق الوضع الحالي لمعاهد القراءات, مؤكدا النية الجادة لتصحيح مسار التعليم بمعاهد القراءات وتقليصها إلى الحد المناسب لحضور الدارسين.

وشدد وكيل الأزهر خلال الاجتماع على أن دور الأزهر دعوي وليس له علاقة بالسياسة وعلى جميع المناطق والمعاهد عدم التدخل من قريب أو من بعيد في أعمال الانتخابات القادمة, وعدم السماح بتعليق أو كتابة أي لافته على جدران المعاهد أو المناطق الأزهرية.

كما أكد على ضرورة الاهتمام بصيانة المعاهد الأزهرية وبخاصة دورات المياه وأمهلهم إلى بداية العام الدراسي لإصلاحها مع التعهد بتدبير الاحتياجات المالية المطلوبة فورا.

وشدد على ضرورة اختيار أعضاء الكنترولات والامتحانات بحيادية تامة مع الجمع بين عنصري الخبرة والشباب لإتقان العمل وتدريب كوادر جديدة .

ومن جانبه استعرض رئيس القطاع المعاهد الشيخ جعفر عبدالله، التدابير التي اتخذتها المناطق والخاصة بترشيح الكوادر المنوط بها رئاسة اللجان والمساعدين والأعضاء وتأمين مراكز توزيع الأسئلة ومراكز التصحيح وكيفية التعامل مع الأزمات .

كما اطمئن رئيس القطاع على التدابير الخاصة بكنترولات الشهادتين الابتدائية والإعدادية واختيار رؤساء الكنترول والمساعدين ممن لديهم الخبرة والأمانة للقيام بالعمل .

وأكد رئيس القطاع على عدم قبول أي اعتذار عن أعمال الامتحانات إلا من خلال قطاع المعاهد الأزهرية وبوجود تقرير من الكومسيون الطبي .

وطالب رئيس القطاع رؤساء المناطق بفتح فصل على الأقل خاص بالفقه الحنبلي بدء من العام المقبل في كل منطقة على الأقل.

ومن جانبه استعرض الأمين العام للمجلس الأعلى مؤمن متولي إبراهيم التدابير التي اتخذتها المناطق تجاه ترميم المعاهد وأوضح لهم كيفية اتخاذ القرارات الخاصة بالترميم دون الرجوع للمشيخة, وأكد انه سيرسل للمناطق اللوائح المالية التي يمكن الاستفادة منها من اجل أعمال الصيانة والترميم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان