إعلان

وزير الصحة: نتفاوض مع الأطباء حول ''قانون المهن الطبية'' لتحقيق مصلحة المرضى

04:56 م السبت 26 أبريل 2014

وزير الصحة: نتفاوض مع الأطباء حول ''قانون المهن ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

تصوير - علاء القصاص:

ناقش وزير الصحة والإسكان الدكتور عادل عدوي، المشروع القومي للطوارئ المتعلق بربط أقسام الإستقبال والطوارئ بالمستشفيات الحكومية والجامعية والعسكرية والخاصة، بالخط الساخن لوزارة الصحة من أجل الرعاية العاجلة وتحسين أداء الرعاية العلاجية بالوزارة.

وقال العدوي، خلال اجتماع المجلس الأعلى للصحة الأول، السبت، إن الصحة تعمل على التعاون المشترك بينها وبين وزارة الإتصالات والتنمية الإدارية لربط جميع المستشفيات بشبكة معلوماتية موحدة .

كما ناقش الوزير المشروع القومي للتدريب والتعليم الطبي المستمر، من خلال الربط الجغرافي لمستشفيات وزارة الصحة بكليات الطب، مؤكدا على ضرورة تقديم الخدمة الصحية بمستشفيات ومراكز الوزارة، وعدم تعطيلها، من أجل الحفاظ على صحة المريض.

وأشار عدوي إلى أن المفاوضات تجري بشكل جيد بين الوزارة والأطباء بشأن قانون تنظيم المهن الطبية، في سياق يحقق مصلحة المريض المصري ويلبي طموح الأطباء والعاملين بالقطاع الصحي.

وفيما يخص قطاع الدواء أوضح وزير الصحة، أن هناك قرارات جديدة سوف يتم اتخاذها لتحسين سوق الدواء فى مصر بعد العرض على المجلس الأعلى للصحي، حيث سيتم تفعيل المجلس الأعلى للدواء ويجتمع قريبا لمناقشة أمره.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان