إعلان

جدال الإعلانات في إذاعة القرآن الكريم.. الوزيرة تتهرب.. والأمير: يتفق مع نمط الإذاعة

11:23 ص السبت 26 أبريل 2014

جدال الإعلانات في إذاعة القرآن الكريم.. الوزيرة تت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى المنشاوي:

شهدت إذاعة القرآن الكريم على موجات الراديو، تطورا غير مسبوق أثار جدلا كبيرا بين مستمعي ومتابعي الإذاعة الشهيرة، بعدما ظهرت إعلانات لشركة حج وعمرة خلال شهر أبريل الجاري، مما أثار تساؤلات المستمعين، وهل تخلت الإذاعة العريقة عن دورها التنويري الذي بدأته منذ نشأتها في عام''1964م'' بقرار من الرئيس الراحل جمال عبد الناصر وتحولت إلى وسيلة لكسب مادي من الإعلانات؟!!، واذا كانت هذه الدعاية لشركة حج وعمرة فهل هذا مقبول أم لا؟!!.

حاول مصراوي، تقصي حالة التغير المفاجئة للجميع مستعينا بآراء عدد من مسئولي ماسبيرو ووزارة الإعلام.

تهربت درية شرف الدين وزيرة الإعلام، من التعليق على سؤال مصراوي، بأن قرار الإعلانات بإذاعة القرآن الكريم صادر من جهتها أم لا.

فيما عقّبَ عصام الأمير، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، على الأمر بآن الإعلانات التي ظهرت في الفترة الأخيرة في إذاعة القرآن الكريم، هي عن الحج والعمرة، وتتفق مع نمط الإذاعة، مشيرًا إلى ان هذه الإعلانات لو تعارضت مع دوره الإذاعة ''التثقيفي والتنوير''، سنرجع في قرار الإعلانات حتى لو كان في نفس السياق المقدم بها.

وأوضح الأمير لـ''مصراوي''، أنه أكد على القائمين في القطاع الاقتصادي بماسبيرو، على أن لا يتم الاتفاق على إعلانات في إذاعة القرآن الكريم في الفترة المقبلة، قبل الرجوع له شخصيًا.

وكان لرئيس الإذاعة المصرية عبد الرحمن رشاد، رأي أخر قائلا: :إن القطاع الاقتصادي يريد تنشيط الإذاعات ببث إعلانات على جميع المحطات الإذاعية بما يتوافق مع نظام كل إذاعة، وهذا ما حدث فى البرنامج العام بالإضافة إلى الشباب والرياضة:.

وأضاف رشاد لـ''مصراوي''، أنه لا يمانع في إعلانات الحج والعمرة، وإعلانات الكتب الدينية بشرط أن يكون الإعلان كلماته قليلة وجمله قصيرة، وألا يكون عن منتج استهلاكي، وأن يعرض بدون إسفاف أو خدش للحياء أو مناف للذوق العام.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان