إعلان

تأجيل عمومية الأطباء لمدة 15 يوم لعدم إكتمال النصب القانوني

02:44 م الجمعة 25 أبريل 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ شيماء الليثي :

تصوير - علاء القصاص:

أعلن الدكتور خيري عبد الدايم، نقيب الأطباء، عن تأجيل عقد الجمعية العمومية للأطباء اليوم، لعدم إكتمال النصب القانوني المقدر بألف طبيب من أعضاء النقابة، بعد مرور مهلة قدرها ساعة لحين تجمعهم، حتى تكون الجمعية صحيحة بنص القانون.

وأكد عبد الدايم، على تأجيل الجمعية لمدة 15 يوما على أي يكون نصابها القانوني مقدر بـ 300 طبيب فقط من الأعضاء، وقفا لقانون النقابة.

من جانبه سادت حالة من الغضب والإستياء بين الأطباء، والذين اتهموا النقابة بالتقصير في الإعلان عن إنعقاد الجمعية اليوم، مؤكدين أن عددا كبيرا من الأطباء لم يكونوا على علم بها.

كما طالبوا النقيب، بضرورة الإعلان عن الجمعيات العمومية بعد ذلك ،بالصحيفة الرسمية للدولة وبالنقابات الفرعية فبل انعقادها بفترة كافية.

في السياق ذاته أكدت الدكتورة منى مينا، الأمن العام للنقابة، أن النقابة أعلنت عن انعقاد عمومية اليوم على موقعها الإلكتروني بفترة كافية، كما تم الإعلان عنها بالجمعية العمومية السابقة.

وأشارت مينا إلى أن عمومية اليوم كان من المقرر لها أن تناقش الإضراب الجزئي المفتوح للأطباء وماوصل إليه من نتائج وتفاوضات مع الحكومة، معربة عن تعجبها من أن يكون هذا هو محور الجمعية، ورغم ذلك يتغيب عددا كبيرا من أعضاء اللجنة العليا للإضراب.

وأوضحت أن لجنة الإضراب وجب عليها أن تكون على قدر أكبر من الإهتمام، وأن تقوم بدعاية الأطباء لحضور الجمعية، مؤكدة على إستيائها من أن تكون لجنة الإضراب المسؤولة بدورها عن إدارة شئون الإضراب، ثم تكون هي أول من تغيب عن عمومية اليوم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان