إعلان

الخارجية: موقف واشنطن من القاهرة عقب 30 يونيو سيتغير بالحوار

11:04 ص الجمعة 25 أبريل 2014

الخارجية: موقف واشنطن من القاهرة عقب 30 يونيو سيتغ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطي، الجمعة، إن الهدف من زيارة فهمي لأمريكا عرض الصورة الحقيقة لما يحدث في مصر.

وأضاف عبد العاطي في تصريحات صحفية اليوم أن الدولة مُصرة على استكمال بنود خارطة المستقبل، مشيرًا إلى ان القاهرة تثق أن موقف واشنطن من القاهرة عقب ثورة 30 يونيو سيتغير كليا مع استمرار الحوار.

وأوضح أن هناك تطورات حدثت في موقف الإدارة الأمريكية تجاه مصر بعد اتصالات عديدة بين فهمي وكيري بدليل توريد طائرات الأباتشي ضمن برنامج المساعدات التي كانت الإدارة الأمريكية قد أوقفتها عقب ثورة 30 يونيو.

وأفاد بأن وزير الخارجية سيناقش ملف المساعدات الأمريكية لمصر مع نظيره جون كيري ومستشار الأمن القومي الأمريكي وأعضاء بالكونجرس.

وكان وزير الخارجية نبيل فهمي قد وصل الى الولايات المتحدث في ساعة مبكرة من يوم الخميس، حيث استهل زيارته بلقاء مع رموز الجالية المصرية في منطقة خليج سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وتأتي زيارة فهمي للولايات المتحدة بعد حدوث انفراجة في العلاقات المصرية الأمريكية التي توترت بشكل غير مطبوع منذ نحو أربعة عقود؛ حيث أعلنت واشنطن عن توريد 10 طائرات أباتشي للقاهرة وإعادة الطائرة الأخرى التي كانت في الصيانة.

وسبق أن علقت الادارة الأمريكية مساعداتها العسكرية لمصر اثر الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي بعد احتجاجات شعبية واسعة وفض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة في أغسطس الماضي ومقتل مئات من أنصار مرسي، الامر الذي أدى لتساعد العمليات الإرهابية ضد قوات الجيش والشرطة خاصة في شبه جزيرة سيناء.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: