إعلان

''مراقبنكم''.. حملة مستقلة لقراءة الانتخابات الرئاسية

02:01 م الخميس 24 أبريل 2014

''مراقبنكم''.. حملة مستقلة لقراءة الانتخابات الرئا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حسني:

أعلن مجموعة من الخبراء المستقلين فى مجال حقوق الإنسان والطفل والمرأة والمعاقين، إطلاق حركة باسم ''مراقبنكم''، والتي ستقوم بإجراء قراءة لأداء الصحف المصرية والفضائيات في معالجتها للانتخابات الرئاسية الحالية ومدى التزامها بالمعايير المهنية وأخلاقيات الإعلام والمسئولية الاجتماعية، نظرا للدور المهم لوسائل الاعلام في توعية الرأي العام.

وأعلنت الحركة في بيانها، اليوم الخميس، أنها ستقوم بإجراء قراءة لتقارير المنظمات الدولية والمحلية عن الانتخابات الرئاسية من حيث تطبيقها للقواعد الدولية في أعمال المراقبة، وتنظيم أعمالها، والتزام مراقبيها بمدونة السلوك للمراقبين، وذلك لأهمية دور منظمات كأحد ضمانات الانتخابات النزيهة ولوجود إرادة سياسية في مصر بإجراء انتخابات يشهد لها العالم بالنزاهة.

فيما ستقوم حركة ''مراقبنكم'' في ختام القراءة لأداء وسائل الاعلام وأداء المنظمات غير الحكومية بإجراء قراءة لأهم الظواهر الانتخابية الإيجابية والسلبية التي شهدها الأداء الانتخابي للمواطن والأحزاب والحركات المجتمعية والشبابية، للاستفادة منها في تعزيز مسار الديمقراطية وحقوق الإنسان في مصر، باعتبارهما يمثلان من بين أهم أهداف ثورتي الشعب المصري في 25يناير و30يونيو.

من جانبه، عماد حجاب منسق مجموعة الخبراء المستقلين ''مراقبنكم'' أن عمل الخبراء يشمل 3 مكونات في القراءة لأداء وسائل الإعلام، و3 مكونات في قراءة أداء المنظمات، و3مكونات في قراءة أهم الظواهر الانتخابية، وهو ما يمكن أن يطلق عليه 3+3+3 لقراءة الانتخابات الرئاسية الحالية.

وأضاف أن مجموعة الخبراء حددوا عدد من القواعد الحاكمة لعملهم منها عملهم تطوعيا، والتزامهم الشفافية والموضوعية في عملهم، وقيامهم بدورهم باستقلالية في عملهم عن كافة الأحزاب، والتزام الحياد واحترام المرشحين للانتخابات الرئاسية، وتطبيقهم القواعد والمعايير الدولية في كافة القراءات للانتخابات.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان