إعلان

صباحي: رموز مبارك يسبحون على السطح والثوار معتقلون بسبب قانون التظاهر

01:54 م الخميس 24 أبريل 2014

صباحي: رموز مبارك يسبحون على السطح والثوار معتقلون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء أحمد:

قال حمدين صباحي، المرشح المحتمل في الانتخابات الرئاسية، إن من عجائب مصر أنه بعد ثورتين أن يسبح رموز الفساد من أيام مبارك على السطح بينما يقبع الثوار في المعتقلات بسبب قانون التظاهر الذي يحاول منع التظاهرات.

وأكد خلال اجتماعه اليوم بأحد فنادق القاهرة بعدد من اعضاء الحركات الثورية وعلى رأسهم تيار الشراكة الوطنية إنه من ضمن برنامجه الانتخابي هو تعديل قانون التظاهر بحيث يقضي على العنف ولا يمنع المظاهرات.

وأضاف صباحي، أن هناك عدة دعوات لمقاطعة الانتخابات الرئاسية وأنا احترم هذه الدعوات واحترم كل انسان يعبر عن رأيه دون عنف .

وأكد أن الشعب المصري قام بثورة عظيمة لكنه لم يجني ثمارها وتم اسقاط رئيسين ولكن سياسات نظام مبارك ما زالت كما هي حتي هذه اللحظة .

واضاف ان الثورة لم تصل إلى الحكم وأنه تم إحالتها إلى سلطات انتقالية، وأضاف لا معنى للثورة بدون الوصول إلي الحكم .

واكد أن نجاح الثورة يتمثل في بناء دولة ناجحة تحقق أهداف الثورة ، وانا لا اتفق مع من يقول ان 25 يناير هي مؤامرة أو كارثة ، أو مع من يقول أن 30 يونيه هي انقلاب .

وأوضح أن التيار الذي يؤمن بهذه الافكار من حقة ان يسعى للسلطة عن طريق الانتخابات وأشار الي أنه يدخل الانتخابات بنفس الروح التي دخل بها ميدان التحرير في 25 يناير و30 يونيو.

وأشار الي ان دخول الانتخابات هو واجب ثوري ، وان الناس أصابها الشعور بالإحباط حين اتهمت الثورة نفسها ومن يجب اتهامه فعليا هم السلطات الانتقالية .

ووجه صباحي سؤالا إلى السلطة الحالية، قائلا "هل الاستقرار والأمن بديل عن بناء نظام ديموقراطي".

وأضاف صباحي، أننا لا نريد استقرار يعيد إنتاج نفس الأشياء التي ثورنا عليها قبل 25 يناير.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان