إعلان

قائد قوات حرس الحدود: ضبط مخدرات وسلاح بقيمة 681 مليون جنيه خلال عام

07:52 ص الخميس 24 أبريل 2014

قائد قوات حرس الحدود: ضبط مخدرات وسلاح بقيمة 681 م

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد الشريف:

قال اللواء أحمد إبراهيم، قائد قوات حرس الحدود، إن قوات حرس الحدود تمكنت خلال الفترة الـ12 شهر الماضية من ضبط 1967 واقعة على الاتجاهات الاستراتيجية المختلفة منها 436 قضية تهريب مخدرات بإجمالي وزن 189 طن وبقيمة تقديرية للمضبوطات تقدر بحوالي 650 مليون جنيه، كما تم ضبط 105 واقعة تهريب اسلحة وذخائر بها عدد 25 ألف و434 قطعة سلاح مختلفة بقيمة تقديرية تقدر حوالي 31 مليون جنيه.

وأضاف إبراهيم، في تصريحات للمحريين العسكريين بمناسبة عيد تحرير سيناء، الخميس، أن قوات حرس الحدود تمكنت أيضا من ضبط 406 قضية هجرة غير شرعية لعدد 8978 شخص من جنسيات مختلفة.

وأشار إلى أنه تم ضبط 731 قضية تهريب بضائع و68 قضية تنقيب عن الذهب، وتمكنت القوات أيضا من تدمير 111 بيارة وقوج بمنطقة رفح الحدودية والتي تستخدم في تهريب السلاح والبنزين المدعم بقيمة تقديرية تقدر بـ 25 مليون جنيه، علاوة على ضبط مبالغ مالية مختلفة قدرها 3 مليون جنيه قيمة عملات مختلفة تم ضبطها مع المهربين وغيرهم.

وشدد قائد قوات حرس الحدود، على أن حدود مصر محاطة بطوق حديدي غير قابل للاختراق من أي عدو بفضل رجال قوات الحرس الحدود الذين لا ينامون الليل من أجل حماية الحدود، لافتا إلى أن سلاح الحدود يتم تطويره بشكل مستمر من أجل مواكبة أساليب المهربين والعناصر الإرهابية والتصدي لها بكل حزم وشدة.

وقال إنه تم إضافة العديد من الأجهزة مؤخرا لدعم رجال حرس الحدود ومنها أجهزة رادار مراقبة بري وساحلي ومعدات ومراقبة ليلية واجهزة تحديد مسار ولنشات مرور سريع والدراجات المائية وغير ذلك.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: