إعلان

الشورى: نسبة ضحايا المستشفيات الحكومية أكبر من شهداء الثورة والحروب

08:30 م الثلاثاء 22 أبريل 2014

الشورى: نسبة ضحايا المستشفيات الحكومية أكبر من شهد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ شيماء الليثي :

قال الدكتور عمرو الشورى، عضو اللجنة العليا لإضراب الهمن الطبية وعضو مجلس نقابة الأطباء، إن نسب وفاة المرضى بالمستشفيات الحكومية ارتفعت بشكل كبير عنها في الأعوام الماضية.

وأضاف الشورى، خلال تصريحه لمصراوي، الثلاثاء، أن نسبة الوفيات بالمستشفيات العامة كانت 0.84 % عام 2009 وارتفعت الي 1 % عام 2011 ، بحسب إحصاءات مركز التعبئة العامة والإحصاء.

وأشار إلى أنه في عام 2011 توفي 20038 مريضاً في المستشفيات الحكومية، ورغم ذلك لازالت الحكومة المصرية مصرة علي الاستمرار في نفس السياسات العامة والصحية التي تقتل المرضي وتهجر الاطباء ـ وقف قوله.

وأكد الشورى أن هذه الأعداد تعد أكبر من أعداد شهداء الثورة المصرية، ويزيد عن عدد ضحايا بعض الحروب التي خاضتها البلاد، كحرب العدوان الثلاثي على مصر والتي اشترك بها 3 دول ورغم ذلك كان ضحاياها أقل من 1000 شهيد .

وأوضح أن الدولة لا تآبه بصحة المريض و ولا تعير الأطباء إهتماما ولا لمطالبهم التي تسعى إلى تحسين المنظومة الصحية، ولا تزال تتهم الأطباء بأنهم يسعون إلى مطالب فئوية، مؤكدا أن أكثر من 60 ألف طبيب مصري إضطر إلى العمل بالخارج والهجرة خارج مصر، بسبب يأسه من علاج المرضى بمستشفيات الدولة التي لا تراعي آدمية المواطنين ولا وتعاني من نقص الإمكانيات .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان