إعلان

وفد نسائي يشيد بتواجد ''مفوضية ضد التمييز'' في برنامج حمدين صباحي

04:21 م الثلاثاء 22 أبريل 2014

وفد نسائي يشيد بتواجد ''مفوضية ضد التمييز'' في برن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – علاء أحمد:

استقبل المرشح الرئاسي المحتمل، حمدين صباحي اليوم الثلاثاء، وفدا نسائيا، ضم كلاً من نفين فهيم، ونادية عبدالوهاب، ومها نعيم ومها عبدالناصر من الحزب المصري الديمقراطي، ومنى عزت من حزب العيش والحرية، وصفاء زكى مراد من حزب التحالف الشعبي الاشتراكي.

وقال حمدين صباحى خلال اللقاء، إن هناك شروط لتحقيق حرية المواطن بشكل عام، وإن العدالة الاجتماعية والديمقراطية شرطين أساسين لتحقيق المساواة.

وأضاف صباحي، في بيان صادر عن حملته الرسمية، وصل مصراوي نسخة منه، الثلاثاء، أنه ''لابد من تبني خطط واضحة لبناء عدالة اجتماعية حقيقية، وديمقراطية تضمن تمثيل لجميع فئات المجتمع، وتتيح للمرأة أن يصبح تمثيلها في البرلمان أكبر من تمثيل المرأة في بعض الدول العربية التي باتت نسبة المرأة في برلماناتها أكبر من البرلمان المصري، علي الرغم من أن مصر هي قائدة أمتها العربية''.

واستمع صباحي لوجهات نظر أعضاء الوفد، حيث طالبت منى عزت القيادية بحزب العيش والحرية بأن يمتلك المجلس القومي للمرأة استقلاليه خطة وآلية لطرح أفكار التنمية، وأشادت بتبني البرنامج الانتخابي لحمدين صباحي انشاء مفوضية ضد التمييز.

من جهته قال صباحي،'' هناك خطة بوجود ألية تشريعية تجعل من مفوضية مناهضة التمييز خطوة حقيقية، تتيح تكافؤ الفرص ليس فقط بين الرجل والمرأة ولكن لمكافحة كافة اشكال التمييز سواء ضد أبناء الفقراء في حقهم في الحصول علي وظائف في الدولة''.

وقالت الدكتور نادية عبدالوهاب عضو حزب المصري الديمقراطي، إن هناك ضرورة لوجود خطة واضحة للرؤية الامنية وخاصة بعدما تشهده مصر من عمليات عنف في نفس الوقت فان هناك تعامل امنى عنيف مع المرأة ، بينما عبرت الدكتورة نيفين عبيد من حزب المصري الديمقراطي، عن وجود شعور لدى الاقليات بأن موجات التغيير في مصر لم تأتِ بحقوقهم، وطالبت بوضع منهج واضح للتعامل مع هذه المشكلة .

وأوضح صباحى، أن هناك تحدٍ يواجه الرئيس القادم، يتمثل في ادماج الشباب في نظام سياسي يتفاعلوا ويتجابوا معه ولا يكونوا في حالة عزلة عنه او عداء معه

وشدد علي ضرورة بوجود تصور جاد لإصلاح الشرطة وتجديد الخطاب الديني ووجود مشروع للعدالة الاجتماعية حقيقي يجفف منابع الارهاب ولا يكون هناك استهداف لشباب الثورة بوضعهم بالسجون علي الرغم من مشاركتهم في ثورة 25 يناير وموجتها الثورية في 30 يونيو.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان