إعلان

سفير مصر لدى إثيوبيا يؤكد عمق العلاقات بين البلدين

01:06 م الثلاثاء 22 أبريل 2014

سفير مصر لدى إثيوبيا يؤكد عمق العلاقات بين البلدين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أديس أبابا- (أ ش أ):

أكد سفير مصر لدى إثيوبيا، محمد إدريس، حرص السفارة المصرية بأديس أبابا بأن تكون بيتا لكل المصريين وجسر للتواصل بين البلدين ، مشيرًا إلى أن كل مواطن مصري يعد سفيرا لبلده، وقضية العلاقات بين مصر وأثيوبيا ودول حوض النيل وأفريقيا ككل، قضية وطنية يجب أن تتضافر فيها جهود المصريين كافة لدفعها وتعزيزها، وكذلك تأكيد البعد الأفريقي والهوية الأفريقية لمصر.

قال السفير إدريس خلال احتفال الجالية المصرية في إثيوبيا بدار السكن المصرية في أديس أبابا بعيد القيامة وشم النسيم وذكرى تحرير سيناء إن السفارة تقدم خدماتها لكافة المصريين بغض النظر عن انتماءاتهم الدينية أو السياسية وحريصة حقاً على أن تكون بيتا لكل مصري.

نقل السفير إدريس للحاضرين رسالة التهنئة الموجهة من رئيس الجمهورية المستشار عدلي منصور، إلى أبناء الجالية المصرية بمناسبة عيد القيامة.

وتضمن اللقاء شرحًا لترتيبات العملية الانتخابية المقبلة، والتأكيد على التوجيهات التي أرسلت إلى كافة السفارات المصرية بالخارج من وزير الخارجية لإبلاغ تعليمات رئيس الوزراء بأن تكون كل أجهزة الدولة ملتزمة بالحياد التام في الإشراف على العملية الانتخابية.

شارك في اللقاء الأب أنجيليوس ممثل الكنيسة القبطية المصرية لدى الكنيسة الأررثوذكسية الاثيوبية، الذي أشار إلى الجوهر السامي للأديان الذي يوحد بين كل المصريين، وفي إطار التقليد الذي تتبعه السفارة للاستفادة من الخبرات والطاقات المصرية الموجودة في إثيوبيا، قدم عرضا لرسالة الدكتوراه التي أعدها حول علاقة مدينة (ناقادة) المصرية بالسودان وأفريقيا منذ التاريخ القديم، مبينًا الروابط التاريخية بين مصر وأفريقيا، ودار نقاش بين أعضاء الجالية الحاضرين حول هذا الموضوع.

وكان السفير المصري قد حضر القداس بمقر الكنيسة المصرية بأديس أبابا، كما شارك في الاحتفال الذي أقامه البطريرك الأثيوبي بمقر البطريركية الاثيوبية بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة، حيث أكد إدريس على الروابط العميقة والمتعددة التي تربط بين الشعبين المصري والإثيوبي، وأن هذه العلاقات لا يجب اخترالها، بل يجب العمل على تنميتها وتطويرها وتعزيزها في كافة أبعادها الدينية والثقافية والاقتصادية والسياسية والاستثمارية والتحرك على كافة المسارات الرسمية والشعبية من أجل وضع علاقات الشعبين والبلدين على المسار الصحيح الذي يتسق مع عمق وتعدد الروابط بين البلدين والشعبين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان