إعلان

فهمي يبحث مع نظيره البريطاني قرار لندن بالتحقيق في أنشطة الإخوان

11:14 ص الأربعاء 02 أبريل 2014

فهمي يبحث مع نظيره البريطاني قرار لندن بالتحقيق في

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

بحث وزير الخارجية نبيل فهمي، الأربعاء، مع نظيره البريطاني وليام هيج قرار الحكومة البريطانية بالتحقيق في أنشطة الإخوان المسلمين ومدى ارتباط الجماعة بالعنف والتطرف.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطي في تصريحات صحفية الأربعاء إن فهمي تلقى اتصالا هاتفيا من هيغ تناولا فيه العلاقات الثنائية بين مصر وبريطانيا، فضلاً عن عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وأضاف عبد العاطي أن الوزيرين تطرقا لقرار رئيس الوزراء البريطاني بالبدء في إجراء تحقيقات عاجلة حول الدور الذي تقوم به جماعة الإخوان المسلمين انطلاقاً من الأراضي البريطانية، ومدى ارتباط تنظيم الإخوان بأعمال العنف والتطرف.

وأوضح المتحدث أن الوزيرين اتفقا على مواصلة الاتصالات لبحث كافة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

ومن المقرر أن يلتقي الوزير فهمي مع الوزير البريطاني "هيج" في الثاني من أبريل الجاري على هامش مشاركتهما في القمة الأفريقية- الأوروبية الرابعة التي تستضيفها العاصمة البلجيكية بروكسل.

وكان رئيس الوزراء البريطاني أمر بإجراء تحقيق عاجل حول الإخوان ونشاطهم في بريطانيا بسبب المخاوف من قيامهم بأنشطة متطرفة.

وبحسب صحيفة التايمز البريطانية، ستشارك أجهزة الاستخبارات البريطانية في التحقق من المزاعم التي ترددت عن ضلوع الجماعة في الهجوم على حافلة سياحية في مصر في فبراير الماضي وأدى هذا إلى مقتل 3 بريطانيين.

ومن المقرر أن تجري الحكومة البريطانية مراجعة للنظر في فلسفة وأنشطة هذه الجماعة، وكيف ينبغي أن تكون سياسة الحكومة البريطانية تجاهها.

وأشارت الصحيفة إلى أن التقارير الأخيرة تفيد بأن الإخوان قد يستخدمون لندن كمركز لقيادة التنظيم الدولي، ومكانا لالتقاء قادتها.

من جانبها، رحبت القاهرة بالقرار البريطاني، وأعرب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطي عن أمله في التعامل مع هذا الأمر بالجدية والاهتمام اللازمين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان