إعلان

عبد العاطي: وزير الخارجية سيلتقي اليوم نظيره الأثيوبي لبحث ملف سد النهضة

10:37 ص الأربعاء 02 أبريل 2014

عبد العاطي: وزير الخارجية سيلتقي اليوم نظيره الأثي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

أكد السفير بدر عبد العاطي المتحدث باسم وزارة الخارجية أن نبيل فهمي وزير الخارجية سيلتقي اليوم وزير خارجية أثيوبيا لتناول ملف سد النهضة الإثيوبي على هامش اجتماعات القمة الأوربية الإفريقية ببروكسل.

وقال عبد العاطي في مداخلة هاتفية لبرنامج ''صباح أون'' المذاع على قناة ''أون تي في'' الأربعاء، ''هناك نشاط مكثف لوزير الخارجية هذه الأيام على هاشم أعمال القمة الأوربية الإفريقية بلقائه مع أشتون ووزراء خارجية أوغندا وبلجيكا وسكرتير عام الأمم المتحدة ولقائه المرتقب اليوم مع وزير خارجية بريطانيا وليم هيج وكذلك لقائه مع وزير خارجية إثيوبيا، وقد ألقى وزير الخارجية نبيل فهمي كلمة مصر أمام مؤتمر مكافحة أعمال إبادة جماعية''.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية أن وزير الخارجية نبيل فهمي أجرى لقاء مهم مع أعضاء لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الأوربي في بروكسل، تحدث من خلاله عن التطورات الأخيرة في مصر وتطلعات الشعب المصري والانتخابات الرئاسية القادمة وضمانات الحكومة المصرية لإدارة انتخابات نزيهة.

ولفت إلى أن وزير الخارجية عقب لقائه مع أعضاء لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الأوربي تطرق النقاش لحكم محكمة جنايات المنيا بإحالة أوراق 528 إخوانيا لفضيلة المفتي، حيث أكد وزير الخارجية لهم أن السلطة التنفيذية في مصر لا تتدخل في أعمال السلطة القضائية وأن الحكم ليس نهائي وأنه مجرد قرار وليس حكم نهائي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان