إعلان

عدوي: نسعى لتنفيذ برامج لإصلاح الصحة في مصر

05:49 م الثلاثاء 15 أبريل 2014

عدوي: نسعى لتنفيذ برامج لإصلاح الصحة في مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي :

عقدت المبادرة الوطنية لإنقاذ مرضي الشرايين التاجية والقلب مؤتمرا صحفيا، اليوم الثلاثاء، لمناقشة ما وصلت إليه المبادرة على أرض الواقع خلال الفترة السابقة.

وقال الدكتور عادل العدوي، خلال كلمته المؤتمر إن ''المبادرة الوطنية لإنقاذ مرضى الشرايين التاجية والقلب'' تعد المشروع الواعد والطموح الذي يأتي ضمن سعي وزارة الصحة والسكان إلى التغلب على العديد من التحديات من أجل ضمان تحقيق جودة الرعاية الصحية للمواطنين والحفاظ على صحتهم وحماية ما يحدق بهم من مخاطر معتبرها تطوير خدمات الرعاية العاجلة والحرجة والتي تعتبر نواةً لعملية الإصلاح الصحي ككل.

وأشار عدوي الى أن الوزارة تسعى لتنفيذ عدة برامج طموحة للتغيير والإصلاح، منها مشروع تطوير خدمات الطوارئ والرعاية العاجلة، ومشروع تطوير الحضانات والرعاية المركزة ومشروع خط 137 ومشروع انشاء وحدة الإمداد والتموين الصيدلي، ومشروع التدريب والتعليم المستمر بالتعاون مع الجامعات والكليات المختصة لإنشاء جيل من الكوادر الصحية لقيادة وإدارة عملية التغيير والإصلاح.

وأكد عدوي، أن تضافر كافة قوى المجتمع المحلي والدولي ومنظمات المجتمع الدولي والقطاع الخاص مع أجهزة الدول المختلفة أصبح ضرورة ملحة كي نحسن من جودة الرعاية الصحية .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان