إعلان

سفير إثيوبي: تصميم سد النهضة تم بعناية لعدم الإضرار بدول المصب

01:53 ص الثلاثاء 15 أبريل 2014

سفير إثيوبي: تصميم سد النهضة تم بعناية لعدم الإضرا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أديس أبابا- أ ش أ:

أكد سفير إثيوبيا لدى بريطانيا ''برهانو كيبيدي''، أن مشروع سد النهضة من المشروعات الكبيرة التى تهدف إلى الاسراع بتحقيق النمو الاقتصادي والتنمية للقضاء على الفقر فى إثيوبيا .

ونقل مركز ''والتا'' الإعلامى الاثيوبي، الثلاثاء، عن السفيرالإثيوبى قوله خلال احتفال أعضاء الجالية الاثيوبية فى بريطانيا بالذكرى الثالثة لوضع حجر الاساس لسد النهضة '' إن الاثيوبيين فى الخارج جمعوا 435 مليون دولار للمساهمة فى بناء مشروع السد ، وأن المساهمات الشعبية فى المشروع تغطى نسبة 26% من تكاليف هذا المشروع الكبير '' .

وقال السفير الاثيوبى ''إن إثيوبيا ليس لديها أى نوايا سوى تشجيع الانتفاع المتساوى من مياه نهر النيل من أجل منفعة شعوب كل من دول منابع النيل ودول المصب ، وإن سياستها الخارجية تعطى أولوية للمكاسب المتبادلة والجماعية''.

وأضاف قائلا '' إن الاثيوبيين الذين يشاركون فى بناء السد يعرفون جيداً أنه تم تصميمه بعناية لتجنب حدوث أضرار بدول المصب وللتقليل من الطمى وتبخر المياه '' .. وحث السفير الاثيوبى كافة الاثيوبيين على الاستمرار فى دعم بناء السد.

وأشار المركز الإعلامى الإثيوبى إلى أن أعضاء الجالية الاثيوبية فى بريطانيا تعهدوا بتعبئة المزيد من الموارد من أجل إنجاز مشروع السد الكبير .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان