إعلان

أسامة العبد يوافق على افتتاح فصول محو الأمية بجامعة الأزهر

12:33 م الإثنين 14 أبريل 2014

أسامة العبد يوافق على افتتاح فصول محو الأمية بجامع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود علي:

وافق الدكتور أسامة العبد، رئيس جامعة الأزهر، على افتتاح فصل دراسي داخل الجامعة لمحو الأمية تفعيلا لدعم المبادرة القومية لمكافحة الأمية.

وقال رئيس الجامعة، في تصريحات له، الاثنين، إن مبادرة الجامعة في هذا الإطار تأتي ضمن رسالتها العلمية التي تسعي إلى تحقيقها بكافة الطرق. وتأتي هذه الخطوة بالتعاون بين الجامعة والجمعية المصرية للحفاظ على التراث والبيئة والأسرة مع إشراف الهيئة العامة لتعليم الكبار والشئون الاجتماعية بحي غرب مدينة نصر.

يذكر أن الجامعة أقامت قافلة طبية وتوعوية دينية وبيئية تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر ، وأسامة العبد رئيس جامعة الأزهر وإبراهيم الهدهد نائب رئيس الجامعة وبحضور أحمد حسني نائب رئيس الجامعة.

كما أقيم على هامش القافلة عدد من الندوات فضلا عن إجراء عدد من الاختبارات وتسليم شهادات محو الأمية لمن اجتازوا الاختبارات.

ونتج عن القافلة تقديم الخدمات العلاجية لعدد بلغ 592 فردا في مختلف التخصصات في منطقة عزبة العرب بالإضافة إلى قياس السكر والضغط.

وقال الدكتور مصطفى أبو العينين، نائب مدير مستشفى الحسين الجامعي، إن أطباء المستشفى باشتراكهم في هذه القافلة أكدوا أن جامعة الأزهر بشبابها ليست إرهابية وها هو جيل جديد يثبت للعالم اخلاص مؤسسة الأزهر في تنمية المجتمع وتقديم الأدوية والكشف لكل المحتاجين والفقراء.

وأضاف الدكتور عمر السماحي مدير طوارئ مستشفى الزهراء، أن أطباء المستشفى شاركوا في توقيع الكشف على المرضى وأجروا لهم الفحوصات الطبية اللازمة حيث ضم وفد الزهراء 10 أطباء اضافة الى هيئة معاونة من التمريض بذلت جهدا كبيرا في انجاح القافلة

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان