إعلان

أمين صندوق الأطباء: لا يجوز للنقابة استضافة مرشحي الرئاسة لبحث مطالبنا

06:24 م الجمعة 11 أبريل 2014

أمين صندوق الأطباء: لا يجوز للنقابة استضافة مرشحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ شيماء الليثي:

استنكر الدكتور خالد سمير أمين صندوق النقابة العامة للأطباء ، البيان الذي أصدرته النقابة قبل يومين، بشأن دعوة مرشحي الرئاسة إلى زيارة موقع النقابة لطرح مشكلات الأطباء والتعرف على رؤيتهم في حلولها ، مؤكدا أن مجلس النقابة لم يتم إخطاره بهذا البيان ولم يدعو له.

وقال سمير في تصريح خاص لـ''مصراوي''، الجمعة، إن هذه الدعوة غير قانونية ، حيث تمنع المادة 87 من الدستور أى من المؤسسات الأهلية العامة والمستقلة من التدخل في الشأن الإنتخابي ، ولا يجوز لنقابة الأطباء استضافة أى من مرشحي الرئاسة بأي صورة من الصور.

وأضاف سمير أنه تقدم بطلب رسمي للبحث في سبب وجود هذا البيان على موقع النقابة دون أن يناقشه مجلس النقابة أولا ، مشيرا إلى أن دور النقابة سيتمثل في عقد مؤتمرا صحفي لطرح مشكلات الأطباء وعرض مطالبهم التى ينتظرونها من الرئيس القادم ، وعلى المرشح المهتم بالمنظومة الصحية أن يتهم بها ويتابع الأمر ويضع خطة واضحه لتحسين الصحة ضمن برنامجه الانتخابي.

وأكد أمين صندوق النقابة أن الأطباء ينتظرون أن يكون لدى المرشحين المحتملين الجادين في أمر ، برنامج صحي يضمن حلول للانفجار السكاني ، ويضع خطة للطب الوقائي في مصر في ظل وجود أمراض شائعة كفيروس سي وأمراض القلب والكلية ، على الدولة أن يكون لديها خطة للحد والوقاية من هذه الأمراض .

و أشار سمير إلى ضرورة أن يعي الرئيس القادم مشكلات الأطباء ويراعي حقوقهم بعد أن أصبح 50 % من الأطباء إما يهاجرون خارج مصر أو يتركون المهنة تماما .

كما طالب سمير الرئيس المرشح أن يعمل على تطوير وتحسين المنظومة الصحية في مصر ، بتحسين أوضاع المستشفيات و إصلاح التعليم الطبي السيئ ، عملا بحق المرضى في مصر في وجود خدمة صحية محترمة تراعي الحقوق الإنسانية و تليق بالمصريين .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان