إعلان

إعلان ضوابط تغطية الصحف ووسائل الإعلام لانتخابات الرئاسة

05:04 م الخميس 10 أبريل 2014

إعلان ضوابط تغطية الصحف ووسائل الإعلام لانتخابات ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي):

أكد المستشار الدكتور عبد العزيز سالمان، أمين عام لجنة الانتخابات الرئاسية، الخميس، أن اللجنة بدأت بالفعل اليوم حتى 17 أبريل في تلقي طلبات وسائل الإعلام المحلية والدولية لتغطية الانتخابات المقرر عقدها داخل مصر يومي 26 و27 مايو المقبل.

وأوضح سالمان في مؤتمر صحفي في مقر اللجنة اليوم الضوابط الخاصة بتغطية مندوبي الصحف ووسائل الإعلام لعملية الانتخابات، وذلك وفقا لقرار اللجنة رقم 14 لسنة 2014.

وقال إنها ستنظر في طلبات وسائل الإعلام لتغطية الانتخابات، وستعلن النتيجة وتقوم بتسليم الأكواد غير القابلة للتكرار للمؤسسات الإعلامية بمقر اللجنة بهيئة الاستعلامات، على أن يقوم الصحفيون بتسجيل بياناتهم على موقع اللجنة بموعد أقصاه 28 أبريل.

وكانت اللجنة العليا للانتخابات قد أعلنت أمس أن ''الصحف القومية والخاصة والحزبية عليها تقديم طلبها وبيانات مراسليها برقم كودي مع خطاب مرفق من المجلس الأعلى للصحافة، بينما تقدم القنوات التليفزيونية والفضائية أوراقها بجانب خطاب مرفق من الهيئة العامة للاستثمار موجه للجنة الانتخابات الرئاسية''.

وحظرت اللجنة على الصحفيين والإعلاميين المصرح لهم بالمتابعة، نشر أو إذاعة أي استطلاع للرأي خلال الخمسة أيام السابقة على اليوم المحدد للاقتراع وحتى انتهائه، وعدم إعلان نتائج الانتخاب قبل إعلانها بصفة رسمية من لجنة الانتخابات الرئاسية.

وأكدت لجنة الانتخابات الرئاسية أن دخول اللجان الفرعية ومقار الاقتراع واللجان العامة، يكون بناء على إذن من رئيس اللجنة، وبما لا يؤثر على سير إجراءات الاقتراع والفرز والجمع.

وشددت اللجنة على أنه لا يجوز –في جميع الأحوال- التدخل في عمل اللجنة بأي شكل من الأشكال، أو توجيه الملاحظات أو إبداء الاعتراضات أو عرقلة عملية الاقتراع أو التأثير على الناخبين أو الترويج لاختيار بعينه، أو إبداء آراء شخصية حول عملية الانتخاب أو استطلاع رأي الناخبين.

وحظرت اللجنة على الصحفيين والإعلاميين المصرح لهم، إجراء أي مقابلات أو أحاديث مع موظفي لجان الاقتراع، أو وكلاء المرشحين أو المتابعين أو الناخبين داخل مقر اللجان.

وأشارت إلى أنه يجب ألا تزيد مدة التواجد داخل أية لجنة أثناء الاقتراع عن نصف ساعة، ولا يجوز التصوير بأي وسيلة إلا بموافقة رئيس اللجنة، وأنه يجوز لرئيس اللجنة عند التزاحم إنقاص فترة تواجد الصحفيين والإعلاميين داخل اللجنة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان