إعلان

بالفيديو.. القرموطي يُقدّم برنامجه في الظلام

10:50 م الثلاثاء 01 أبريل 2014

بالفيديو.. القرموطي يُقدّم برنامجه في الظلام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قدّم الإعلامي جابر القرموطي مقدمة برنامجه ''مانشيت'' المذاع على فضائية ''أون تي في''، الثلاثاء، في الظلام مضيئاً ''مصباح'' صغير تضامناً مع الأسر المصرية التي تعاني من استمرار إنقطاع التيار الكهربائي بشكل سيء.

وقال القرموطي: ''هذه ليست كذبة أبريل وإنما هو تضامن مع الأسر المصرية في مشكلة إنقطاع الكهرباء، وطبعاً لا نستطيع أن يتم انقطاع الكهرباء في الأستوديو لكن الوضع بالنسبة للكهرباء في مصر في هذه الأيام وضع في غاية الصعوبة والعديد من الأسر المصرية أكدت على أن الكهرباء ينقطع بصورة مستمرة لمدة حوالي 3-4 ساعات''.

يذكر أن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، التابع لوزارة الكهرباء والطاقة، أعلن أن أقصى حمل على الشبكة القومية للكهرباء أمس الاثنين، وصل إلى 22500 ميجاوات، في تمام السادسة و50 دقيقة مساءً.

وأوضح المرفق في بيان له اليوم الثلاثاء، أن أدنى حمل على الشبكة القومية للكهرباء أمس سجل في تمام الرابعة، لتصل القدرات المولدة في ذلك التوقيت إلى 15320ميجاوات.

وأوضح البيان مقارنة بين الاستهلاك في مثل هذا اليوم بين عامين 2013 - 2014، وتبين أن الحمل الأقصى انخفض بنسبة1.27%، كما انخفض الحمل الأدنى بنسبة 0.55%، وانخفضت ايضاً نسبة الطاقة الكهربائية المنتجة بنسبة 3.20%.

وأشار البيان، إلي أن المرفق قام أمس بتطبيق سياسة ترشيد الاستهلاك، بسبب زيادة الاستخدام عن الإنتاج في تمام الحادية عشر و30 دقيقة صباحاً، حتي الساعة الاولى من صباح اليوم الثلاثاء، ولم يحدد المرفق في البيان الصادر عنه، نسبة الترشيد بالميجاوات.

وتوقع جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، أن يسجل اليوم الثلاثاء، أقصى حمل في الفترات المسائية ليصل إلي 22500 ميجاوات .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان